• ×

11:15 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

وكيل وزارة التجارة الأمريكية خلال زيارة التحلية :

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز- سلطان العتيبي
وكيل وزارة التجارة الأمريكية خلال زيارة التحلية :
الأزمة المالية لن تعيق الشركات الأمريكية عن الاستثمار في مشاريع التحلية

عقد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهيد بن فهد الشريف لقاءاً مع
السيد فرنسكو شنيز وكيل وزارة التجارة الأمريكية والوفد المرافق معه من وزارة التجارة الأمريكية وممثلي عدد من الشركات الأمريكية أمس السبت في المؤسسة العامة لتحلية المياه العامة .

وتأتي هذه الزيارة لبحث الفرص الاستثمارية والإطلاع على تجربة المؤسسة في قطاع صناعة وتقنية التحلية ودورها الرائد في هذا المجال على هامش اتفاقية المملكة والولايات الأمريكية الهادف إلى المساهمة في بناء اقتصاد مستدام عبر التركيز على حفز النشاط الصناعي وتطوير الابحاث والتعليم وتوفير فرص العمل المتميزة للمواطنين السعوديين والمبرم في 29 أبريل 2009م.

من جهته كشف السيد فرنسكو شنيز وكيل وزارة التجارة الأمريكية خلال المؤتمر الصحفي على هماش اللقاء أن الغرض من هذه الزيارة هو جلب الشركات الأمريكية التي لديها منتجات خدمية في مجال الصحة العامة والتي تشتمل على عدد من الخدمات تبدأ من تحلية المياه المالحة والخدمات الطبية وإنشاء المستشفيات والهدف الرئيسي الثاني هو توثيق العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية. مضيفاً أنه أندهش من الامكانات والخبرات التي تتمتع بها المؤسسة في قطاع صناعة وتقنية التحلية وريادتها في هذا المجال.

وأكد أن ماشاهدته خلال العرض أمر يستحق الإشادة فالدور التي تلعبه المؤسسة في هذا الجانب جدير بالتقدير والاحترام ويعكس الوجه الحقيقي للعامل السعودي وقدراته الذاتية التي يتمتع بها في ظل وجود أكبر محطة تحلية مياه في العالم ضمن منظومتها.

وفي سؤال عن مدى قدرة الشركات الأمريكية في الاستثمار في قطاع التحلية في ظل تأثرها بالأزمة المالية العالمية أكد أن الشركات الأمريكية لديها القدرة على المشاركة في الفرص الاستثمارية الموجودة في المملكة وخصوصاً في قطاع المياه وأن تأثير الأزمة المالية لا يؤثر على دور الشركات الأمريكية بالقيام بدور فاعل في المشاركة في أي مشاريع مستقبلية في قطاع المياه.

وفي سؤال عن وجود نية للدخول في المنافسة بالمشاريع القادمة للتحلية شدد أن الشركات الأمريكية عازمة على الدخول في مشاريع التحلية مضيفاً أن الشركات الأمريكية لديها القدرة والخبرة التي تمكنها من لعب دور رئيسي في مشاريع التحلية المزمع إقامتها كمشروع رأس الزور والمشاريع الأخرى القادمة ونحن نعدها فرصة مواتية للقيام بذلك.

من جانبه رحب معالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد بن فهد الشريف أمس السبت وكيل وزارة التجارة الأمريكية السيد فرنسكو شنيز والوفد المرافق معه من وزارة التجارة الأمريكية وممثلي عدد من الشركات الأمريكية.

وأكد معاليه خلال كلمته في اللقاء أن هناك عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يتطلع مشاركة الأصدقاء الأمريكان فيها، مضيفاً أن مشاركة الشركات الأمريكية في قطاع تحلية المياه المالحة محدودة مقارنة بحجم الفرص المتاحة حاثاً الشركات الأمريكية للمشاركة في برامج الأعمار والتحول الرقمي ومشاريع تحلية المياه المالحة وتقديم الاستشارات ومشاركة بيوت الخبرة من المكاتب الاستشارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي نهاية اللقاء قدّم معاليه درع تذكري لوكيل وزارة التجارة الأمريكية وعدد من الهدايا التذكارية للوفد المرافق.
يجدر أنه تم خلال اللقاء تقديم عرض مرئي عن الفرص الاستثمارية وبرنامج التخصيص من المهندس عبد الرزاق هيجان مدير برنامج تخصيص المؤسسة وإعادة هيكلتها وعرض عن التشغيل والصيانة وبرامج الأعمار قدمه المهندس محمد فرحان الغامدي مدير محطات جدّة وعرض مرئيي عن التحول الرقمي من المهندس عبد الله خضر مدير برنامج التحول الرقمي في المؤسسة وعرض مرئي عن معهد أبحاث تحلية المياه المالحة قدمه الدكتور أحمد العريفي مدير عام إدارة الأبحاث وتقنيات التحلية.
بواسطة : المدير
 0  0  1142
التعليقات ( 0 )