• ×

03:34 مساءً , الثلاثاء 18 يناير 2022

ديوانية البديع والقرفي تنظم برنامجًا تعريفيًّا عن الجرائم المعلوماتية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الريان - محسن حربان : 


برعاية شيخ قرية القرفي الشيخ : علي ناصر أحمد الحربي .. وشيخ الحي الغربي بمحافظة أبو عريش الشيخ أبو القاسم جبريل شرواني ..

نفذت ديوانية البديع والقرفي التابعة للجنة التنمية الاجتماعية بوادي جازان مساء أمس الأربعاء ، بقاعة ريماس للاحتفالات برنامج تعريفي توعوي عن الجرائم المعلوماتية نفذه الباحث في الجرائم العلوماتية الأستاذ. .ياسر زمل. تحدث فيها الثورة المعلوماتية التي نشهدها اليوم والوسائل الحديثة في تناقل المعلومات حيث أصبحت المعلومة في متناول الجميع .وذلك مع كثرة وتنوع وسائل التواصل الاجتماعي .

كما استعرض زمل خطر الجرائم المعلوماتية على المجتمع لا سيما الشباب وصغار السن حيث أصبحت الأجهزة الذكية في متناول الجميع .مؤكدا على أهمية الراقبة للأجهزة ومحاولة نشر ثقافة الوعي بين أفراد المجتمع .كما تحدث عن تعريف الجرائم المعلوماتية ، وأركانها ، وكيف يستطيع الفرد التعرف على المجرم الالكتروني ، وكيفية حماية أنفسنا من جرائم الابتزاز والتشهير .والطرق القانونية في ذلك ،واختتمت فقرات البرنامج بتوضيح الطرق السليمة لحماية أنفسنا وأبناءنا من خطر الجرائم المعلوماتية .

من جهته قال ر ئيس ديوانية البديع والقرفي أن هذا البرنامج من البرامج النوعية الهامة ويهدف إلى تعريف المجتمع بالجرائم المعلوماتية الالكترونية وذلك في ظل التحول الالكتروني الذي نشهده الآن ،وكذلك توعية أبنائنا وبناتنا و المجتمع بأكملة بخطر الجرائم المعلوماتية سواء عبر المواقع الإلكترونية أو شبكات التواصل الاجتماعي .كما قدم الشكر لمنفذ البرنامج الباحث .ياسر زمل .على تقديمه المفيد والجديد في كل ما يخص الجرائم العلوماتية .

image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1953
التعليقات ( 0 )