• ×

03:28 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

أمير المنطقة الشرقية > أمير الخير والعطاء والوفاء : قادتنا جعلوا إعداد الأبنـــاء وتسليحهم بالـــعلم النافع اكبر استثمار للـــوطن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز: اليوم - (متابعات) - عبدالله السبيعي : رعى صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية مساء أمس تخريج الدفعة الخامسة والعشرين من طلاب الثانوية بمدارس الظهران الاهلية وذلك بمقر المدارس بالظهران . وقد القى سمو الأمير محمد بن فهد كلمة بهذه المناسبة قال فيها : في كل عام نكرم كوكبة جديدة من أبنائنا خريجي مدارس الظهران الاهلية فهو دليل على ان ابناء هذا الوطن ساعون في طلب العلم والمعرفة بكل وعي واخلاص لتحقيق اهداف وغايات امتهم .واشار سموه الى ان بلادنا الغالية برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء يحفظهم الله جعلوا اكبر استثمار لهذا الوطن هو اعداد ابنائه وتسليحهم بالعلم النافع انطلاقاً من مبادئ ديننا الاسلامي الحنيف الذي يحث على طلب العلم ولإيمانهم رعاهم الله بأن الاستثمار في التعليم هو الاستثمار الافضل . وابرز سموه ان علينا ان نتذكر اننا ما خلقنا الا لنعبد الله الذي انعم علينا بأن جعلنا مسلمين واتم نعمه علينا فجعلنا مواطنين في بلد يطبق شريعة الله ويتبع سنة نبيه الكريم وينبذ العنف ويدعو للتسامح والتقارب .وحث سموه الخريجين على اغتنام فرصة طلب العلم مشيرا الى ان العمل به أمانة غالية عليهم ألا يتوانوا فيها فوطنهم يرقبهم بعين الامل والرجاء ليكونوا عند حسن الظن بهم مؤكدا سموه انهم هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن . وفي ختام كلمته قدم سموه التهنئة للخريجين واولياء امورهم كما شكر ادارتي التربية والتعليم للبنين والبنات ورئيس مدارس الظهران الاهلية على جهودهم الطيبة التي بذلوها لتميز المدارس كما اوصى الخريجين بتقوى الله والعمل على خدمة الدين ثم المليك والوطن .وكان الحفل الخطابي قد بدأ بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم القى رئيس المدارس خالد بن علي التركي كلمة شكر خلالها سمو امير المنطقة الشرقية الرئيس الفخري للمدارس على رعايته هذا الحفل والذي يأتي تجسيدا وامتدادا للرعاية الكريمة التي يحظى بها العلم واهله من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين الامير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الامير نايف بن عبدالعزيز حفظهم الله .. مبينا ان تشريف صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز حفل تخريج طلبة المدارس له كبير الاثر في نفوس منسوبي مدارس الظهران الاهلية والطلاب الخريجين وأهاليهم . وهنأ بهذه المناسبة الخريجين متمنياً لهم التوفيق في حياتهم الجامعية وحياتهم العملية مؤكداُ ان الوطن ينتظر منهم الكثير بعد ان تسلحوا بالعلم لكي يساهموا في خدمة وطنهم الغالي . واستعرض التركي البرامج والخطط التطويرية التي قامت وتقوم بها مدارس الظهران مستقبلاً كما تحدث عن انجازات المدارس العلمية والرياضية على المستويين المحلي والدولي .
واضاف التركي : اننا اليوم نحتفل بتخريج (59) طالبا في هذا العام يمثلون المسار العلمي .
بعد ذلك القيت كلمة الطلبة الخريجين شكروا خلالها سمو الامير على رعايته حفل تخرجهم معربين عن املهم ان يسهموا مع من سبقهم من الخريجين في خدمة هذا الوطن المعطاء .
كلمة أولياء الأمور
بعدها القى مدير عام مكتب سمو امير الشرقية حسن بن علي الجاسر كلمة اولياء امور الطلبة الخريجين نوه فيها بالدعم الكبير الذي يقدمه سمو امير الشرقية للعلم واهله قال فيها :
يشرفني ان أحييكم وأرحب بكم نيابة عن كل أب وكل أم حلما بهذا اليوم ويعيشانه واقعا في هذا المساء المبارك. تقاس نهضة الأمم بقدر إمساكها بزمام العلم والمعرفة, وقد استشعر قادة هذه البلاد أهمية العلم لبناء وطن يكتب اسمه (فوق هام السحب). ومنذ ان تولى والدكم العظيم خادم الحرمين الشريفين وزارة المعارف والتعليم يمتد في ارجاء الوطن أفقيا وعموديا, فقد حدد رحمه الله معالم نهضة تعليمية كبيرة قادت الوطن الى أماكن متقدمة في التعليم بكل مراحله وفي البحث العلمي. اسمحوا لي يا صاحب السمو ان أوجه من هذا المنبر رسائل أربع :
الأولى لسموكم الكريم فانطلاقا من إيمانكم بالإنسان السعودي وانه يشكل الاستثمار الحقيقي للوطن رعيتم في هذا الاسبوع عددا من المناسبات المتميزة توجتموها قبل ليلتين بجائزة سموكم للتفوق العلمي وهي الجائزة الأولى في المملكة التي احتفت بالعلم وطلابه فأثبتم يا سيدي دعمكم اللامحدود للعلم والتفوق وحرصكم على ان يكون العلم في قمة اولوياتكم ووجودكم يا صاحب السمو معنا هذا المساء هو وسام نعلقه وأبناؤنا على الصدور ونقابله بالشكر والتقدير والامتنان.
الرسالة الثانية هي مزيج من التقدير والشكر لصاحب المدارس الاستاذ خالد التركي ومدراء المدارس واعضاء هيئة التدريس والادارة على جهودكم المباركة وحرصكم ومتابعتكم التي كنا نلمسها في كل يوم وسيبقى ما قدمتموه للتعليم في المملكة من نماذج مشرفة محل تقدير الوطن ورجال التعليم فيه.
الرسالة الثالثة لأبنائي الخريجين واستعيرها من كلمة سموكم في حفل جائزة التفوق العلمي في عامها الثاني والعشرين عندما قلتم رعاكم الله :
أهنئ أبناءنا المتفوقين والمتفوقات وادعوهم لاستحضار كل قيمة رائعة يملكها هذا الوطن وان يضعوا مخافة الله امام اعينهم في كل أمر وان يعلموا ان هذا الوطن في انتظارهم لإكمال مسيرة البناء جهدا وعلما وفكرا فلهم منا الدعاء بالتوفيق.
الرسالة الرابعة لأولياء امور من آباء وأمهات فهنيئا لكم ما تحتفلون به هذا المساء من نجاح سهرتم مع أبنائكم وبناتكم من اجل تحقيقه ولولا متابعتكم وحرصكم ما كان لهذه الفرحة ان تكتمل في هذا المساء المبارك.
عقب ذلك ألقيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة .
بعد ذلك سلم سمو الامير الخريجين شهادات التخرج ثم تسلم سموه هدية تذكارية من الخريجين كما قدم الخريجون هدايا تذكارية لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس ولرئيس المدارس .
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية مع سمو الامير .
حضر الحفل صاحب السمو الامير مشاري بن عبدالله بن مساعد وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن بدر بن سعود وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الشرقي واصحاب السمو الامراء وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة الشرقية واولياء امور الخريجين
بواسطة : المدير
 0  0  1569
التعليقات ( 0 )