• ×

08:05 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

مساجد مصر تطلق \"جمعة غضب\" ضد \"عصابة إسرائيل\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - القاهرة :

مصادر الأنباء تؤكد اندلاع تظاهرات غضب عارمة في مصر ضد الإجرام الوحشي الإسرائيلي صباح الغد الموافق 4 يونيو / حزيران 2010 تنطلق من عدة مساجد على رأسها الجامع الأزهر بوسط العاصمة القاهرة ومسجد مصطفى محمود بمحافظة الجيزة، ومسجد الفتح بميدان رمسيس، ومسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، وذلك على خلفية الذكرى الـ43 لنكسة 5 يونيو / حزيران 1967.



وتحل هذه الذكرى الأليمة هذا العام بعد يومين فقط على المذبحة البربرية التي لم تقم وزنا لأية قوانين ولا أعراف ولا حتى أخلاق المجتمع المدني ضد ناشطي أسطول الحرية الذين كانوا يهدفون تخفيف حدة الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي المغتصب على أكثر من مليون مواطن فلسطيني في قطاع غزة.



في هذه الأثناء كثفت قوات الأمن من تواجدها في جميع مداخل ومخارج القاهرة وتم إعداد خطة تأمينية شملت مضاعفة أعداد الحراسة على سفارة العدو الإسرائيلي بعد إجهاض محاولتي تجمع للتنديد بجريمة الاحتلال أمام السفارة الإسرائيلية بضاحية الجيزة.

وعلى صعدي الأحداث عقدت الجامعة العربية اجتماعاً طارئاً، أمس، على مستوى وزراء الخارجية، لمناقشة اتخاذ موقف موحد إزاء المجزرة التى ارتكبتها إسرائيل ضد \"أسطول الحرية\"، وأسفرت عن مقتل 19 ناشطاً، وسط خلافات وانقسامات حول طبيعة هذا الموقف. وتركزت الخلافات بين معسكرين: الأول تقوده سوريا التى تطالب بوقف المفاوضات مع إسرائيل، وتقطع العلاقات الدبلوماسية وكسر حصار غزة، والثانى تدعمه فلسطين، التى يرى مندوبها أن المفاوضات غير المباشرة تجرى مع أمريكا وليس مع إسرائيل.

وتبنى مجلس حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة أمس قراراً ينص على تشكيل \"لجنة تحقيق دولية\" مستقلة فى الجريمة، بموافقة 32 من أصل 47 عضواً فى المجلس، ومعارضة 3 دول بينها الولايات المتحدة، بينما امتنعت فرنسا وبريطانيا عن التصويت.

وفى أنقرة، كشفت صحف تركية عن تحركات حكومية لدراسة رد عسكرى ضد إسرائيل، انتقاماً من الاعتداء على قافلة سفن أسطول الحرية، وقالت صحيفة \"ينى شفق\"إن الحكومة ستطالب البرلمان بمنحها الموافقة على إرسال قوات تركية عبر الحدود، وتنتظر نتائج الاتصالات الجارية حالياً بين رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان والرئيس الأمريكى باراك أوباما.

بواسطة : المدير
 0  0  1011
التعليقات ( 0 )