• ×

02:36 صباحًا , الأحد 16 مايو 2021

في حالة نادرة عجزت عنها المستشفيات المحلية..تحوّل في الجينات يشوه وجه طفل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نبوز - الرياض: رفعت المستشفيات الحكومية والهيئة الطبية يدها تجاه حالة طبية نادرة وربما تعد الأولى من نوعها ولم تجد مخرجاً لهذا الطفل الذي ولد هكذا .

ونقلت جريدة \"الرياض\" السعودية عن والد الطفل المواطن عادل بن حمد الشعيفي في روايته أثناء التنقل بابنه من مشفى لآخر قوله :\" ولد ابني سطام قبل أربع سنوات وهو مصاب بتيبس في المفاصل وخرجت أعراض المرض منذ ولادته وبدأت في الازدياد وشخصت بالتنكس الزجاجي الطفولي ومن خلال التقرير الصادر من مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والذي يبين أنه أصيب بتورم في الفم وجانبي الرأس وألم المفاصل ومصحوب بتقلصات متفاقمة \".

وأضاف الشعيفي قائلاً :\" في البداية تم تنويم طفلي في مدينة الملك فهد الطبية ، حيث ولد وأجريت له جميع الفحوصات الطبية التي اشتملت على فحص التحول الجيني وكان لديه تحوّل في الجينات أدى الى تراكم مكثف للمادة الشفافة في أجزاء مختلفة من الجسم \".

ويبين التقرير أن سطام يعاني من تشوهات متعددة في المفاصل مصحوبة بألم واضح ، بالإضافة إلى تشوهات في الرأس والوجه نتيجة لتراكم المادة الشفافة ولديه تضخم في اللسان واللثة، بالإضافة لتورم في الجانب الصدغي لفروة الرأس وفشل في النمو مع صعوبة في تناول الغذاء عن طريق الفم .

وتابع والد سطام حديثه قائلاً :\" إن الأطباء في التخصصي أوضحوا في تقريرهم أن مرض ابني قيّم من قبل الجراحة التقويمية وطب الأسنان معلنين عدم إمكانية تقديم أي شيء تجاهه لعدم وجود علاج معروف لهذا المرض ولقد قررت الهيئة الطبية التابعة لوزارة الصحة عدم وجود علاج له وعدة جهات صحية أخرى \"، ويتساءل قائلاً :\" ماذا يمكنني أن أفعل تجاهه في هذه المرحلة والمرض يزداد يوما بعد يوم وأنا اتنقل راجياً المساعدة في ايجاد حل فمنذ بدأ نزيف دموي وقيح من الورم الموجود بالرأس وصعوبة النوم لديه والأكل الذي أقوم بمضغه ومن ثم إعطائه له والورم جاء كذلك في فتحة الشرج \".

وأشار الشعيفي بالنسبة لحياة الطفل داخل المنزل ومع الأسرة إلى أن والده أنه يحفظ عددا من سور القرآن الكريم القصيرة ، كما أنه يحب الحديث مع من هو أكبر منه وعقليته ولله الحمد سليمة ولكن تضخم اللسان واللثة انهكته .

وناشد الشعيفي تخفيف معاناة طفله بسرعة التدخل لنقله إلى أحد المراكز الطبية العالمية ، حيث أجريت اتصالاً بمستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية وطلبوا معاينته والكشف عليه عن كثب، معربين عن وجود بصيص من الأمل في علاجه .

بواسطة : المدير
 3  0  2009
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-04-2010 04:11 صباحًا ابو محمد :
    الله يشفيلك ولدك

    خاطب خادم الحرمين الشريفين ملك الانسانية
    او روح له وولدك معاك

    الله يشفيلك ولدك
  • #2
    06-04-2010 12:24 مساءً الغزاله :
    ياقلب أمه ربي يصبرها على معناته
    وين العالم عنه وين الناس المفروض منوجد له حل من وهو مولود ولوحتى بنخفيف الالامه
    ربي يشفيه يارب ويكون بعونه
  • #3
    06-05-2010 02:34 مساءً sarona :
    يااااااااااااااااااااااناااااااااااااااااس ياعااااالم هذا ولد ولد خالي يعني ابوه ولد خالي تكفوووون ادعوله بالشفاء