• ×

10:37 صباحًا , الأحد 26 مايو 2019

رئيس البرلمان العربي : المملكة العربية السعودية ومصر قائدتان للعالم العربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة-واس 

أكد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية متينة ووثيقة سواء على المستوى الرسمي أو المستوى الشعبي، مشددًا على أن البرلمان العربي ينظر للدولتين بوصفهما قائدتين للعالم العربي .
وقال في بيان نشر بالقاهرة اليوم إن البرلمان العربي سوف يسعى لكل ما فيه توحيد ولم شمل الأمة العربية، معربًا عن خشيته من حالة التفتت التي تهدد بعض الدول العربية في الوقت الراهن .

وأكد تضامن البرلمان العربي مع مصر في معركتها ضد الإرهاب بصوره كافة، مشددًا على أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء أعمال إرهابية تخالف تعاليم الأديان السماوية كافة .

وبشأن تعامل البرلمان العربي مع "قانون جستا" قال إن هذا القانون يمثل خطرًا ليس على العالم العربي فحسب بل على دول العالم كافة ويهدد العلاقات الدولية، مشيرًا إلى أن البرلمان العربي سيضع تصورًا كاملًا للتعامل مع هذا القانون من الناحية السياسية والناحية القضائية والقانونية، عبر عدة محاور منها ما يتعلق بدور البرلمان العربي وما يتعلق بدور الجامعة العربية .
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية أكد رئيس البرلمان العربي ضرورة توحيد الجهود والطاقات من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا الانتباه إلى أن البرلمان العربي بصدد تفعيل لجنة فلسطين داخل البرلمان ليتم من خلالها توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع البرلمانات الموازية في إفريقيا وأوروبا وآسيا ودول أمريكا اللاتينية بشأن القضية الفلسطينية .
بواسطة : المدير
 0  0  280
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:37 صباحًا الأحد 26 مايو 2019.