• ×

03:28 مساءً , الجمعة 9 ديسمبر 2022

الجامعة العربية تستضيف اجتماع الفريق المعني بتنفيذ خطة تحالف الحضارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة-واس 

عقد فريق العمل العربي المعنى بمتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية العربية الموحدة لتحالف الحضارات اجتماعًا له اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة مدير إدارة حوار الحضارات بقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة الوزير مفوض سامية بيبرس، ومشاركة ممثلي الدول الأعضاء في الفريق من دول (الكويت، قطر، سلطنة عمان، مصر، المغرب).

وأوضحت بيبرس في تصريح عقب الاجتماع، أن الفريق ناقش عدد من الموضوعات في مقدمتها ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق من أجل تنظيم ندوة بعنوان (جامعة الدول العربية وتحالف الحضارات ... رسالة للإعلاميين) تتناول دور الإعلاميين في تقديم صورة إيجابية عن ثقافة الآخر.
كما ناقش الاجتماع أيضًا ورقة عمل مقدمة من دولة الكويت وقطر بشأن مشروع (جائزة جامعة الدول العربية لتحالف الحضارات)، ودراسة مقدمة من المملكة المغربية حول (دور الجاليات العربية في تعزيز تحالف الحضارات).

وقالت إن كل هذه الأوراق ونتائج فريق عمل اليوم سترفع إلى الاجتماع الموسع للجنة نقاط اتصال الدول العربية لتحالف الحضارات المقرر عقده بعد غد الأربعاء بالجامعة العربية لإقرار كل ما يتعلق بالأنشطة والبرامج لتعزيز تحالف الحضارات.
بواسطة : المدير
 0  0  945
التعليقات ( 0 )