• ×

08:00 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

الملك سلمان يحضر حفل دار الأوبرا الكويتية (صور + فيديو )

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

حضر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الجمعة، حفل دار الأوبرا الكويتية في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، بمناسبة زيارته لدولة الكويت.

وتخلل الحفل عددًا من اللوحات الدرامية أبطالها الفنانون سعاد عبدالله، وناصر القصبي, وإبراهيم الحربي وحبيب الحبيب، وأكد المصدر أن الملحن مشعل العروج نجح في صياغة ألحان إبداعية للأوبريت الذي يعبر عن المحبة والاحتفاء بقدوم الملك سلمان وصحبه الكرام، وعن عمق العلاقة التاريخية والأخوية التي تربط الكويت والسعودية. الأوبريت من كلمات الشاعر بدر، أما القصيدة الترحيبية فسيلقيها حزام الشاهين.

وفي السياق ذاته، قدم الشيخ دعيج الخليفة الصباح فيديو كليب من كلماته لمجموعة من القصائد التي تحتفي بقدوم الملك سلمان إلى الكويت، وأكد الشيخ دعيج أنه سعيد بهذه المشاركة وزيارة الملك سلمان التي نفتخر ونعتز بها جميعاً، وتمثل بالنسبة لنا الحضارة والتاريخ والعمق الإنساني على كافة الأصعدة.
جدير بالذكر أن الشيخ دعيج كان قد صرح قبل أيام قصيدتي وكلماتي لم توفِ ما بمفي النفس والقلب للملك سلمان، ولكن هي مشاركة تعبر عن جزء بسيط مما في نفسي ونفوس الكويتيين، وأقول فيها:
يا مرحبا يا مرحبا مليون في دار أخو مريم ياخو نوره
شعب الكويت بجيتك ممنون أقولها بالصوت والصورة
يا أبو الحزم والعزم والظفرات يا ناصر الأمة من العدوان
يا صامل الهدات والوقفات يا أعظم ملك يا سيدي سلمان
مع مجيء أبو فهد دار الكويت البست ثوب التباهي والفخر
وسجلت في كل لوحة مانشيت الله يديمه لنا كل عز وذخر.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image


بواسطة : المدير
 0  0  3100
التعليقات ( 0 )