• ×

03:40 مساءً , الخميس 17 أكتوبر 2019

(جازان نيوز) ترصد خطب الجمعة بعدد من جوامع محافظات الحد الجنوبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد مجربي : 


تناول خطباء الجمعة اليوم العاشر من ربيع أول للعام الجاري ، بعدد من الجوامع بمدن وقرى الحد الجنوبي بمنطققة جازان ، والتي رصدتها (جازان نيوز) تمثلت في اعتداءات الحوثيين والمخلوع بمقذوفاتهم العسكرية التي يطلقونها من الأراضي اليمنية ، ومغامراتهم البائسة للتسلل عبر الحد الجنوبي للمملكة .

وأشاروا إلى أن دلالة ذلك نقضهم للعهود والمواثيق الدولية ، حتى في أوقات الهدن تتضاعف مخالفاتهم ،ويستمرون في غيهم ، والتنكيل بشعب اليمن وإطلاقهم مقذوفات عسكرية من الأراضي اليمنية على المدنيين ، ويغررون بالأطفال بمحاولات تسلل بائسة .

ففي جامع اسكان السهي تحدث الشيخ إبراهيم حمد قيسي عن حقوق الجار في الإسلام وعرج على خيانة الحوثيين لجيرانهم وعدوانهم المستمر على الحدود السعودية .

من جهته ،الشيخ علي بن محمد قيسي ، تناول في خطبته في جامع الغافل عن وجوب تلبية نداء الشرعية اليمنية وأهل اليمن لإنقاذ بلدهم وممتلكاتهم وأعراضهمةمؤسساتهم من اعتداء الحوثيين ،ووجوب الدفاع عن المستضعفين واستمرار ذلك حتى تعود الشرعية اليمنية .

خطيب جامع الرونة محمد بن يحيى مجربي حرص في خطبته على ذكر عوامل النصر والتمكين ووجوب نصرة أهل اليمن .

الشيخ محمد عواجي مهجري في جامع السودي تطرق لموضوع حقوق الطريق في الأسلام ولم تخلُ خطبته من حث الناس وتوجيههم على الدعاء لرجال الأمن المرابطين وولاة الأمر .

أما خطيب جامع القرن الشيخ يوسف مشهور تطرق لبدعية الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم.

فيما ، تطرق خطيب جامع الحرف محمد بن طاهر مجربي كانت في حب الوطن والدفاع عنه بكل الوسائل للمحافظة على أمنه وصون استقراره حامدًا الله على تحققه أجهزة الأمن وبتوجيهات من ولاة الأمر.

الشيخ حمد قيسي خطيب جامع أبو الكدش ، كان موضوع خطبته ماذا علينا لنصرة دولتنا في مواجهة الاعتداءات التي تستهدف النيل من أمنها واستقرارها ورخائها .

كما تناول الشيخ علي ال خيرات عن نصرة المظلوم ، وأنها من اسي الدين القويم ، ورفع الضرر عمن لجأ إلى جاره ما ألحقه به ثلة تحقق أهداف من يكيدون للاسلام وأهله.
بواسطة : المدير
 0  0  2000
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:40 مساءً الخميس 17 أكتوبر 2019.