• ×

01:15 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

هيئة الغذاء والدواء تحذر من أنواع من الأكواب الورقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - إسماعيل عريشي - واس:

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء اليوم من بعض الأنواع من الأكواب الورقية المخصصة للمشروبات سعة 60 مل وتحمل رقم باركود/ (3101985520006 والمنتجة بجمهورية الصين الشعبية، ولا تحمل أي معلومات إيضاحية للمنتج سوى بلد الصنع ، ورقم \"الباركود\" وسعة الكوب.

وذكرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في بيانها أن نتائج الفحص المخبري أظهرت عدم ملائمتها للاستخدامات الغذائية نتيجةً لعدم الالتزام بالمعايير اللازمة توافرها في الطبقة الشمعية /البولي ايثيلين/ المبطنة للأكواب ونوع الورق المستخدم في صناعتها.

ودعت الهيئة المستهلكين والمطاعم إلى عدم شراء أو استخدام تلك المنتجات والتخلص منها, كما تدعو إلى مراعاة أن تحمل الأكواب علامة الصلاحية للاستخدام الغذائي ومعلومات كاملة عن المنتج.

وأوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها تقوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة باتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان سحب هذا النوع من المنتجات من الأسواق المحلية من جهة، ومنع دخولها إلى المملكة من جهة أخرى.
بواسطة : المدير
 1  0  1197
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-03-2010 12:43 صباحًا خالد سعيد :
    حسبكم الله وين كنتوا يوم دخلت والا بعد ماوقع الفاس في الراس انتبهتوا والا صفقه لتاجر كبير بعد ما صرفها قمتوا على التجار الصغار حسبكم الله ياهيئة الدواء وياوزارة التجاره وياجمارك