• ×

04:35 صباحًا , الثلاثاء 22 أكتوبر 2019

بلقاء أمير جازان "د. عسيري ": غرس القيم لدى الناشئة مهمة وطنية ورسالة مجتمعية لبناء الحاضر وصناعة المستقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد المدير : 


شاركت إدارة التعليم بصبيا في لقاء سمو أمير منطقة جازان بمديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز ومشايخ وأهالي منطقة جازان، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية لسموه الكريم حيث استعرض مدير تعليم صبيا د. عسيري بن أحمد الأحوس محور "غرس القيم الوطنية في الناشئة" مؤكدا أن غرس القيم لدى الأجيال الناشئة مهمة وطنية ورسالة مجتمعية لبناء الحاضر وصناعة المستقبل، مشيرا إلى أن القيم والسلوك السوي هي عماد لكل وطن يريد النهضة والرقي والحضارة والتقدم،

image
وأكد ، أن المؤسسة التعليمية تدرك دورها الحيوي والبارز تجاه الجيل لتنشئته بشكل إيجابي للحفاظ على مكتسبات وطنه وللمساهمة الفاعلة في التنمية الوطنية، ومشيراً إلى أن قيادتنا الرشيدة قد أولت موضوع البناء القيمي للإنسان جل اهتمامها بدليل ما حملته الرؤية الوطنية من مضامين ومتطلبات تركز على القيم والأخلاق، فالمجتمع الحيوي ذي القيم الراسخة والبيئة العامرة والبنيان المتين والوطن الطموح الذي يكون فيه المواطن ذي مسؤولية، كل ذلك يتطلب منا إعادة النظر في واقع القيم التي يحملها جيل اليوم وهو،يخوض جملة من المتغيرات والمستجدات كالعولمة والانفتاح العالمي والثورة التقنية والتكنولوجية والتدفق المعلوماتي الكبير كل ذلك قد أثر بشكل أو بآخر على مستوى القيم والسلوك.

image
وأشار د. عسيري الأحوس في ورقته إلى المبادرة التي قدمتها إدارة تعليم صبيا بعنوان " بناء القيم وتوجيه السلوك " التي تهدف للحفاظ على هوية الجيل ضمن منظومة قيم محددة وخطة زمنية لثلاث سنوات تشمل في العام الأول قيم النظافة والنقاء من السموم والمسئولية الوطنية، وفي العام الثاني تشمل قيم النظام والترتيب والصداقة الإيجابية والقيادة الواعية، وفي العام الثالث تشمل قيم الإحترام والاعتزاز بالعمل والعمل التطوعي المنظم، مؤكدا أننا جميعا بحاجة للعمل كمنظومة واحدة من أجل بناء حاضر لوطننا يليق بمكانته ولرسم مستقبل مشرق يفي بتطلعات ولاة الأمر - حفظهم الله - .

وفي ختام ورقته رفع د. عسيري الأحوس أسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمناسبة حصول تعليم صبيا على جائزة التميز الإداري على مستوى وزارة التعليم شاكراً لسموه الكريم دعمه المتواصل لجميع الدوائر الحكومية في المنطقة.

بواسطة : المدير
 0  0  795
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:35 صباحًا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019.