• ×

09:37 صباحًا , السبت 19 أكتوبر 2019

مركز رعاية القعارية ينفذ البرنامج الوقائي "تعزيز صحة الفم والأسنان" في مدرسة دحيقة الابتدائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - سلمان شعفة : 

نفذ مركز الرعاية الصحية الأولية في القعارية بجازان ، البرنامج الطبي الوقائي لتعزيز صحة الفم والأسنان ، وذلك بمدرسة دحيقة الابتدائية ، وأشرف على البرنامج مدير المركز الأستاذ : عقيل حمزي ، وقيادة الدكتور عبد الرحمن العقيلي والدكتور صالح الحريصي والأستاذ : محمد ابو الغيث.

أوضح ذلك ، الدكتور عبد الرحمن العقيلي ، مشيرًا إلى أن فريق عيادة الأسنان بالمركز ركز بالبرنامج على أهمية دور التوعية الصحية المدرسية لصفوف المرحلة الابتدائية والحرص على تقديم نصائح هادفة لطلاب المدرسة.

وأكد ، أن البرنامج يهدف إلى تطبيق المعالجات الوقائية وبرامج التوعية والتثقيف الصحي السني ، لفالوقاية خيرٌ من العلاج ، العلاج وهي المفتاح الهام للوصول إلى مستوى عالٍ في صحة الفم والأسنان. يؤدي التطبيق السليم للمعالجات الوقائية وبرامج التوعية الصحية المدرسية إلى إنقاص نسبة حدوث النخر والتسوس السني .

وأضاف ،أن التوعية الوقائية والارشادات عن صحة الفم والأسنان ، تحقق نتائج من أهمها تخفيض التكاليف المادية للمعالجات السنية وعلاج أمراض الفم والأسنان.


وأكد أن من أهم الأسس للوقاية من أمراض الفم والأسنان ، تأتي عن طريق تطبيق برنامج تغذية صحي سليم عن طريق ترشيد استهلاك السكريات ونوعية الغذاء المقدم للأطفال في المدارس وتقليل استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر. تطبيق الاجراءات الوقائية السنية مثل : تطبيق الفلورايد وتطبيق المادة السادة اللاصقة للشقوق الأسنان.

وشرح فريق العمل طرق تنظيف الأسنان من قبل الدكتور عبد الرحمن العقيلي و الدكتور صالح الحريصي والطاقم الصحي. حيث أن التشخيص المبكر والمعالجة المبكرة للأسنان المصابة بالنخر وتسوس الأسنان اللبنية والدائمة تساعد على حماية الأسنان من التسوس ويرفع مستوى الوعي لدى الطلاب. ويسعى الفريق بالمركز الى المتابعة لتحقيق الاستمرارية في تطبق برامج الوقاية والتوعية الصحية المدرسية ولكافة شرائح المجتمع.

من جهته ، تقدم مدير مركز القعارية الأستاد عقيل حمزي باليشكر لقائد مدرسة دحيقة الإبتدائية الأستاذ ابو القاسم حكمي ووكيل المدرسة الأستاذ نايف سويد على ما قدموه من تعاون مع الطاقم الصحي بمركز الرعاية الاولية الصحية بالقعارية.
image
image
image

بواسطة : المدير
 0  0  1100
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:37 صباحًا السبت 19 أكتوبر 2019.