• ×

03:16 مساءً , الجمعة 9 ديسمبر 2022

كيري : اتفاق لوقف اطلاق النار باليمن و تشكيل حكومة وحدة وطنية والحكومة : لا نعلم ولا يعنينا (فيديو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الثلاثاء، إن التحالف العربي والحوثيين وافقوا على وقف لإطلاق النار ابتداء من الخميس المقبل 17 نوفمبر.
وأشار كيري في تصريحات للصحافيين في ختام زيارة للإمارات العربية المتحدة إلى أن الطرفين وافقوا على العمل لتشكيل حكومة وحدة قبل نهاية العام.

من جانبه، قال وزير الخارجية اليمني إن الحكومة الشرعية غير معنية بما أعلنه كيري. وأضاف عبدالملك المخلافي أن اتفاق كيري مع الحوثيين بدون علم الشرعية يفشل مساعي السلام.

وكان وزير الخارجية اليمني على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ما صرح به الوزير كيري لا تعلم عنه الحكومة اليمنية ولا يعنيها ويمثل رغبة في إفشال مساعي السلام بمحاولة الوصول لاتفاق مع الحوثيين بعيداً عن الحكومة".

وفي مداخلة له مع قناة "العربية"، قال المخلافي: "لا نعرف مع من اتفق وزير الخارجية الأميركي.. : يجب أن نكون طرفاً في أي اتفاق عوضاً عن الاكتفاء بإبلاغنا به" / مشدَّدا أ، "الاتفاق الذي توصل له كيري لا يعنينا من قريب أو بعيد"، مؤكداً أن الإدارة الأميركية لا تستطيع تقديم ضمانات لنا أو لغيرنا.

وأضاف المخلافي: "تصريحات كيري تثير شكوكاً بشأن النوايا تجاه اليمن".

كان كيري قال خلال زيارة إلى أبوظبي، اليوم الثلاثاء، إن أطرافالصراع اليمني وافقت على وقف الأعمال القتالية اعتبارا من 17 نوفمبر وإنها تنوي العمل من أجل تشكيل حكومة وحدة.



بواسطة : المدير
 0  0  1001
التعليقات ( 0 )