• ×

01:44 مساءً , السبت 14 ديسمبر 2019

انطلاق أعمال اللقاء التشاوري لوزراء التجارة في دول مجلس التعاون الخليجي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - وا س : 

انطلقت مساء اليوم في الرياض أعمال اللقاء التشاوري الدوري لأصحاب المعالي وزراء التجارة بدول مجلس التعاون وممثلي القطاع الخاص بدول المجلس ، وذلك تحضيراً للاجتماع الـ 54 للجنة التعاون التجاري لوزراء التجارة لدول مجلس التعاون، والاجتماع الـ 24 لمجلس إدارة هيئة التقييس الخليجية، الذي سيعقد غداً الثلاثاء في مدينة الرياض .

ورحب معالي وزير التجارة وانطلاق أعمال اللقاء التشاوري لوزراء التجارة في دول مجلس التعاون الخليجي
الاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في كلمة افتتح بها اللقاء بأصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة في دول مجلس التعاون ورئيس مجلس اتحاد الغرف التجارية الخليجية ورؤساء الغرف التجارية بدول المجلس .

وشدد القصبي على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في كل ما من شأنه تطوير قطاع التجارة الخليجي، مشيراً إلى الرغبة الجادة في مواجهة التحديات التي تواجه قطاع التجارة والاستثمار في الدول الأعضاء ولدينا الرغبة الصادقة للتطوير المستمر بهدف رفع مستوى الاقتصاد الخليجي وايصاله لمكانة متقدمة على المستوى العالمي .

وختم معاليه كلمته بدعوة المجتمعين لتقديم أفكار بناءة تساهم في تطور منظومة التجارة والاستثمار في دول المجلس بما يعود بالفائدة على الجميع .
تلا ذلك كلمة لنائب الأمين العام لدول مجلس التعاون للشؤون الاجتماعية والاقتصادية عبدالله بن جمعة الشبلي طرح من خلالها النقاط التي سيتم التشاور حولها والمتعلقة بتسهيل التبادل التجاري ونقل البضائع بين دول المجلس من خلال تبسيط الإجراءات في المنافذ الحدودية , ومقترح لإنشاء شركة خليجية متخصصة في النقل البحري، وتوحيد إجراءات فتح فروع للشركات في الدول الأعضاء، واعتماد أفضلية المنتج الخليجي، بالإضافة لما يستجد خلال الجلسة التشاورية من أفكار ومقترحات.

image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1420
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:44 مساءً السبت 14 ديسمبر 2019.