• ×

05:29 صباحًا , الجمعة 23 أغسطس 2019

ميليشيا الحوثي تقتحم جامعة صنعاء وتهدد أساتذتها بالسلاح والتحالف يدمّر قاربين بالصليف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

اقتحمت ميليشيا الحوثي الأحد، جامعة صنعاء تحت تهديد السلاح لقمع الاحتجاجات التي يقودها الأساتذة والموظفون بعد عدم تلقي رواتبهم وتأخرها بسبب سياسات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الاقتصادية التي أدت إلى حرمان قسم كبير من الموظفين الحكوميين من حقوقهم.

في غضون ذلك أعلن نادي قضاة اليمن، عن تعليق أعمال المؤسسات القضائية في صنعاء والحديدة احتجاجا على اعتداءات ميليشيات الحوثي على القضاة.

وفي بيان أضاف نادي القضاة أن بقية المؤسسات القضائية في المحافظات ستبدأ تعليقا جزئيا للعمل في 26 نوفمبر في حال تخلف مجلس القضاء عن القيام بإجراءات تضمن حماية أعضاء السلك القضائي والقبض على المتهمين بالاعتداء على القضاة كما حذر بيان نادي القضاة من خطورة هذه الاعتداءات.

من جهة أخرى ، دمرت قوات التحالف قاربين يحملان أسلحة في طريقها إلى ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وذلك في ساحل الصليف بمحافظة الحديدة، وفقًا لـ "قناة العربية".

في غضون ذلك أكدت مصادر رسمية أن الوضع في الشريط الحدودي يمر بمرحلة هدوء نسبي ولم يشهد الشريط الحدودي مواجهات تذكر خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية.

هذا واعتبر مسؤول أممي، أمس السبت، محافظة الحديدة من أكثر المناطق المنكوبة في اليمن من حيث سوء التغذية، جرّاء النزاع المتصاعد منذ قرابة عامين، وصنّفها "في مرحلة الطوارئ".

وأعرب جورج خوري، مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في اليمن، في بيان صحفي عن "عميق القلق إزاء ارتفاع معدلات سوء التغذية في الحديدة والمناطق الساحلية المجاورة التي تعد من أكثر المناطق المنكوبة في البلاد".

وأفاد خوري "المحافظة تُصنّف في مرحلة الأزمة أو الطوارئ، حسب التصنيف المتكامل لانعدام الأمن الغذائي للأمم المتحدة".


بواسطة : المدير
 0  0  598
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:29 صباحًا الجمعة 23 أغسطس 2019.