• ×

07:16 صباحًا , الثلاثاء 14 جمادي الثاني 1440 / 19 فبراير 2019

البرفيسور السعودي محمد بن راشد الفقيه يفوز بجائزة حمدان بن راشد الطبية بدورتها التاسعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - وكالات : 

أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء 15 فائزًا بجوائز دورتها التاسعة 2015 - 2016 التي تتخذ من أمراض الجهاز الهضمي موضوعًا رئيسًا لها وتشتمل على ثلاث فئات هي فئة الجوائز العالمية وفئة جوائز العالم العربي وفئة جوائز دولة الإمارات بقيمة إجمالية قدرها مليونين و800 ألف درهم، وفقًا لـ (و ا س).

وفاز بجائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في الوطن العربي البروفيسور محمد بن راشد الفقيه من المملكة العربية السعودية الذي يعد أحد رواد طب وجراحة قلوب الأطفال البارزين على المستوى العربي وأول جراح غير أمريكي يحصل على درجة بروفيسور من جامعة هارفارد الأمريكية حيث أجرى خلال تاريخه المهني أكثر من 6 آلاف عملية جراحية خطيرة كللت بالنجاح كما أسهم في تطوير آليات جراحية مبتكرة في هذا التخصص المهم من بينها تقنية إيقاف الدورة الدموية لدى الأطفال بالتثليج.

كما أسس البروفيسور الفقيه قسم جراحة القلب بالمستشفى العسكري في الرياض عام 1979 الذي أطلق عليه فيما بعد اسم مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجائزة اليوم في دبي بحضور أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء اللجان العلمية وعدد من رجال الإعلام في الإمارات.
بواسطة : المدير
 0  0  1.5K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 صباحًا الثلاثاء 14 جمادي الثاني 1440 / 19 فبراير 2019.