• ×

10:47 صباحًا , الأحد 26 مايو 2019

ميليشيات الحوثي تعتدي على أساتذة جامعة صنعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

قالت قناة "العربية"، أن مصدرًا أكد لها ؛ أن نائب رئيس جامعة صنعاء الدكتور محمد علي شكري قدم استقالته من منصبه نائباً لرئيس الجامعة لشؤون الطلاب احتجاجاً على اعتداء ميليشيات الحوثي، اليوم السبت، على أساتذة وأكاديميي الجامعة، أثناء اجتماع موسع عقدوه داخل الحرم الجامعي لبحث إجراءات تصعيد الاحتجاج على عدم دفع مرتباتهم لثلاثة أشهر.

مصادر أكاديمية أكدت لقناة "العربية" أن رئيس الجامعة فوزي الصغير المعين من قبل ميليشيات الحوثي شارك في الاعتداء على أساتذة الجامعة، وذلك في محاولة لقمع الاحتجاجات الأكاديمية... ومنع الأساتذة من المطالبة بحقوقهم.
image
وكان مجلس تنسيق نقابات التدريس في الجامعات الحكومية اليمنية أعلن تصعيد احتجاجاته ضد ميليشيات الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، لمطالبتها بدفع رواتب الموظفين والأكاديميين.

وقال محمد الظاهري رئيس هيئة نقابة التدريس في جامعة صنعاء إن المجلس التنسيقي لنقابات التدريس بالجامعات الحكومية اتخذ قراراً بالتصعيد الموحد بداية من السبت لمطالبة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بصرف رواتب العاملين في كافة الجامعات.

وأكد أن الاحتجاجات الموحدة في تسع جامعات حكومية ستبدأ برفع الشارات الحمراء، بالإضافة إلى إيصال رسائل هامة للمعنيين بأن حجم المعاناة لم يعد يحتمل مطالبين بصرف رواتب جميع العاملين.

وكانت ميليشيات الحوثي قد أوقفت صرف مرتبات موظفي الدولة منذ ثلاثة أشهر.
بواسطة : المدير
 0  0  674
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 صباحًا الأحد 26 مايو 2019.