• ×

05:10 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

تونس : الاجتماع التأسيسي للجنة الإعلام الجديد باتحاد إذاعات الدول العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 

بدأت بالعاصمة التونسية اليوم , أعمال الاجتماع التأسيسي للجنة الإعلام الجديد التابعة لاتحاد إذاعات الدول العربية , بمشاركة عدد من مديري الأخبار ومسؤولي الميديا الاجتماعية والإعلام الجديد بالهيئات العربية الأعضاء في الاتحاد من بينها المملكة التي رأس وفدها مدير عام الأخبار بالتلفزيون الدكتور ظافر بن محمد الشهري .

ويأتي الاجتماع الذي يستمر يومين تنفيذاً لتوصية المجلس التنفيذي الخامس والتسعين المنعقد بمدينة الحمامات خلال شهر مايو الماضي , من أجل صياغة استراتيجية متكاملة تضبط قواعد ومناهج الاستخدام الناجع والتوظيف المثمر للإعلام الجديد في العمل الإذاعي والتلفزيوني بالخصوص.
وتهدف هذه اللجنة الجديدة إلى تطوير القدرات المؤسسية للهيئات في مجال الإعلام الجديد على المستوى الصحفي التحريري والبرامجي , وتطوير القدرات التعاونية للهيئات على العمل معاً لتطوير قدراتها الابتكارية في مجال الإعلام الجديد.

كما تتلخص مهام اللجنة أساساً في الرصد الاستراتيجي في مجال التكنولوجيا والاستشراف , والتدريب في مجالات الإعلام الجديد والدراسات والنشر والتطبيقات التكنولوجية الخاصة بغرف الأخبار وفي البرامج غير الإخبارية .
يذكر أن اجتماع المجلس التنفيذي للاتحاد أوصى بالموافقة على مقترح الإدارة العامة للاتحاد بعقد الاجتماع التأسيسي للجنة على هامش الاجتماع التاسع للجنة الدائمة للأخبار ودعوة الهيئات الأعضاء إلى المشاركة فيه مع إيلاء الموضوع ما يستحقه من أهمية ومتابعة مواكبة لما يشهده الإعلام الجديد من تطورات متسارعة .
بواسطة : المدير
 0  0  472
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:10 صباحًا السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019.