• ×

08:56 صباحًا , الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019

اختتام ندوة دولية بتونس حول القانون الإنساني والمشترك الحضاري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 

اختتمت بالعاصمة التونسية الليلة الماضية أعمال الندوة الدولية " القانون الإنساني الدولي والمشترك الحضاري " , التي أشرفت عليها المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بالتعاون مع جامعة الزيتونة التونسية .

ونوه الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني في كلمة له بالمشاركة الفاعلة في الندوة التي شهدت حضور ممثلين عن المنتدى الإسلامي للقانون الدولي الإنساني والمعهد العالي للحضارة الإسلامية واللجنة الإسلامية للهلال الأحمر الدولي وغيرها من هيئات الهلال الأحمر في البلدان العربية , مشيراً إلى أن مشاركتهم كانت بذرة عطاء في بلد المشترك الحضاري " تونس " .

وأكد السحيباني أهمية هذه الندوة التي تواصل رسالتها السنوية نحو العالم في ظل الظروف الراهنة , مشيراً إلى دور تونس كدولة استشعرت قيادة وشعباً أهمية تداعيات الساحة الفكرية المعاصرة وهو ما يجعل المشترك الحضاري يحتم التعدد والتنوع والاختلاف الذي يثري هذه الحضارات والذي يعد مصدر قوة وبخاصة في مثل هذه الأوقات العصيبة التي تشهد الكثير من التجاذبات الفكرية والصراعات .
كما ثمن الدور الكبير الذي قدمته جامعة الزيتونة لتوثيق هذه الندوة علمياً وتاريخياً بالنظر إلى ما تتميز به من كوادر علمية , مؤكداً أن بيان " الزيتونة " للمشترك الحضاري سيجد الدعم من الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومكوناتها من الجمعيات ؛ وهو ما يعني فتح دور ريادي لجامعة الزيتونة في تشريع رايات التعاون البناء والسلام والقانون الدولي الإنساني .
وقد تم خلال الندوة التي استمرت عدة أيام بمشاركة خبراء في القانون ورواد العمل الإنساني من المنطقة العربية , التوقيع على مذكرة تفاهم بين المنتدى الإسلامي للقانون الإنساني وجامعة الزيتونة .
بواسطة : المدير
 0  0  380
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:56 صباحًا الأربعاء 13 رجب 1440 / 20 مارس 2019.