• ×

11:12 صباحًا , السبت 3 ديسمبر 2022

ايران التي تقبل يد الغرب لقبول الإتفاق النووي تهدد بالإنسحاب منه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير 

نقلا عن مواقع اعلامية مصرية وعراقية حذر قائد رفيع المستوى، من حرس الثورة الإسلامية الإيراني، من أنه من الممكن أن تنسحب طهران من اتفاق نووي دولي، في حال عدم رفع العقوبات المالية المتبقية.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية، العميد حسين سلامي، قوله "إذا لم يلتزم الأمريكيون بما عليهم من تعهدات، فسنضع الاتفاق النووي في المتحف".
وقال سلامي في كلمة ألقاها أثناء مشاركته في مسيرة ضمن فعاليات اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي، في العاصمة الإيرانية طهران، إن إيران سوف تعيد تشغيل أجهزة الطرد المركزي النووية المتوقفة عن العمل بموجب اتفاقية بين إيران والقوى العالمية، تم توقعيها في يوليو من عام 2015.

ولم تدخل بعض الجوانب المالية للاتفاقية حيز التنفيذ، حيث مازالت بعض البنوك الأوروبية ترفض تمويل المصالح التجارية التي لها علاقة بإيران، بسبب الخوف من غرامات الولايات المتحدة.
وتتهم إيران الولايات المتحدة بمحاولة تخريب الاتفاق، من خلال عدم تقديم ضمانات للبنوك.

من الغريب أن ايران التي تتوسل الغرب لتلك الإتفاقية , أصبحت تهدد بالإنسحاب منها , هل هي محاولة لتلك الأبواق الموالية لنظام الملالي , أن تظهر ايران كمصدر قوة هو من له الفضل في قبول تلك الإتفاقية .
بواسطة : المدير
 0  0  648
التعليقات ( 0 )