• ×

07:14 صباحًا , الخميس 25 أبريل 2019

في الثامنة مع داوود "أبو سنة" يفُحِم د. الفوزان وينجح في تهدئته (صور + فيديو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور : 

الدكتور عبدالله الفوزان ، المتخصص في علم الاجتماع ، لم يكن بهذه الحِدَّة ،بيد أنه مساء الأمس ، اتهم الاعلام والتجار بتلميع التافهين ... مُلمحًا إلى أن mbc تستضيف التافهين وتجعل منهم نجومًا ، والتجار يدعوهم لافتتاح متاجرهم .

من جانبه ، تمكن الشريان من ضبط الايقاع ، وطالبه أن يحدد وسائل الاعلام التي تلمع الفاسدين ،فكان رد الفوزان :" لا تدخلني بأمور قانونية" .
ولفت الشريان ، بأنه استضاف عدد من الهكرات ومدمني المخدرات ، والسجناء من مرتكبي العنف ، لا لتلميعهم بل للوصول معهم لقناعة أن طريقهم هذا مضر بهم وبالمجمع .

واضاف ، أن البرنامج هدفه تعديل تصرفات ضارة وسلوكيات تتنافى مع قيم المجتمع ، منوّهًا أنهم اقتنعوا بالعلاج وتم شفاؤهم من ادمان المخدرات ، وسلوكيات أخرى تم تبيان أن سلوكياتهم يجب تعديلها وهذا ما تم.

من جانبه ، تراجع الدكتور الفوزان ، قائلًا :" كل الاعلام و لم يكن كلامي موجهًا على وجه الخصوص إلى mbc "؛ ثم عاد وقال : " أن تجارًا لمعوا أناسًا تافهين بافتتاحهم محلات لهم " وهذا بحد ذاته يشكل خللًا في القيم".

تجدر الاشارة أن تاجرًا كبيرًا كان وجه دعوة للمذيعة علا الفارس لافتتاح متجر يختص بالملبوسات الراقية العام الماضي وقد نشرت فعاليات الافتتاح بوسائل الاعلام ...

وتناول الحديث أبو سن موجهًا كلامه للفوزان، بكل هدوء : لستُ تافهًا ":ترى أنا فيَّ خير وشبابنا فيهم خير ونخطئ ،فحينما أتحدث ثلاث ساعات من الضرورة أن أخطئ ، وها أنت يا دكتور في ربع ساعة ارتكبت أخطاء ..

جاء حديث أبو سنة ، وسط ذهول وصمت الدكتور الفوزان ، حيث وضع يده على خده ومال بوجهه جانبًا متابعًا لمحدثه " وقد ارتسمت على ملامحه هول ما سمعه وما لمسه من هدوئه وابتسامته التي ظلت ترتسم على محيّاه دون غضب أو ضجيج ، وكأن لسان حال الدكتور الفوزان : هذا هو أبو سنة ما هو بسهل !؟

وواصل أبو سنة حديثه قائلًا : كنت ارتدي لباسَ احرام من باب الترغيب في الاسلام ، مشيرًا إلى أنه تحدث مع كريستينا ودعاها إلى الإسلام.

وأضاف :" ومن الضروري أن مئات الآلاف الذين كانوا يتابعوني من غير المسلمين وصلتهم الدعوة التي أوصلتها بطريقة مبسطة ، وانتهى دوري ؛ فهي من تقرر تسلم أو لا تسلم ،ولم أقصد إهانة القيم بلباسي" .

فقاطعه الفوزان كان عليك أن تدعو للصدق والأمانة لا أن تعبث بالقيم ، فتدخل الشريان قائلًا : يا دكتور عبدالله أنت تخاطب من؟! يدعو للصدق والأمانة والقيم ...مشيرًا إليه أن يهدأ ، ثم قال : أن ما تقوله لا يتناسب مع سن الشباب وليس دورهم ..

من جانب آخر ،كشف أبو سنة أن من تقدم ببلاغ ضده ، هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة عسير ، وقد احيل للادعاء العام وحقق معه ، واستمر في التوقيف بشرطة الرياض 10 أيام مع متهمين أكبر منه سنًا ، بجرائم قتل ومتهمين آخرين بالمخدرات .

من جهته ، الدكتور خالد ، اخصائي نفسي رأى أن موضوع ابو سنه لم يكن يستحق أكثر من استجواب وتعريفه بخطئه ن مستغربًا إيقافة مع اصحاب جرائم قتل ومخدرات ، مع ضرورة أن يحترم قيم المجتمع والآداب الاسلامية ولكن بطريقة أخرى ليست كما تم التعامل معه ..
image
image
image
image


بواسطة : المدير
 0  0  2842
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:14 صباحًا الخميس 25 أبريل 2019.