• ×

10:45 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

بتنظيم من " ملتقى إبداع ضمد " تشكيليون أبدعوا ... وشعراء أنشدو " من أجل السلام على الأرض "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - ضمد - أسامة محمد :  

نظم ملتقى إبداع ضمد ، مساء يوم الأربعاء الماضي ، معرضًا تشكيليًا وأمسة شعرية ،من أجل السلام على الأرض ، على مسرح قصر الوسام بضمد ، وسط حضور فاق التوقعات ، من مختلف محافظات منطقة جازان .

وافتتح الشيخ محمد عبدالله الحازمي وبحضور نخبة من شعراء المنطقة والفنانين التشكيلين ، معرض الفنون التشكيلية الذي عرض فيه نشكيليو " إبداع ضمد" لوحات مختلفة ، لاقت الإعجاب الإشادة ، وقد تجول الحضور في القاعة الخاصة بالمعرض بقصر الوسام ، فيما تولى التشكيليون شرح لوحاتهم ، رمزيتها ، وعن الخاات المستخدمة فيها .

وتنوعت اللوحات منها ما يحاكي البيئة التهامية الجازانية ، وأخرى لمظاهر من حضارة المملكة ، وبطولات جنود الوطن بحماية الحد الجنوبي ، والدور الذي يضطلع به المملكة لإرساء السلام في المنطقة والعالم ، وما تقدمه من مساعدات إغاثية وإنسانية بمختلف دول العالم .

والتشكيليون المشاركون هم ؛ عبدالله فيصل، علي أبو القاسم، إسماعيل أحمد عاكش، علاء بحاري، رياض إبراهيم معافا، عبدالعزيز يحيى رفاعي، عبدالفتاح فيصل عاكش، التشكيلية صفاء أحمد العامري، والتشكيلية نرجس البار.

بعد ذلك ، بدأت الأمسية الشعرية التي أحياها أحيا نخبة من شعراء منطقة جازان حيث قدم الشعراء أجمل قصائدهم ، استهل الأمسية الشاعر أحمد الحربي بقصيدة عن جازان قال فيها: "جازان يا حلم الطفولة والكهولة والبطولة والرجولة .

وقدم الشاعر والأديب ناصر القاضي قصيدة نالت استحسان الجميع ، ثم قدم الشاعر حسن حجاب الحازمي ، خمس ورقات "لتلك التي أخلفتني مواعيدها البكر وفضت عهود الهوى ، الشاعر محمد حمود حبيبي ، شارك بعدد من القصائد صفق لها الحضور،

بعد ذلك قدم الشاعر حسن الصلهبي قصيدة تفاعل الجميع معها ، وألقى الشاعر سعود الحمد قصيدة شعرية أمتع بها الجمهور، كما ألقى الشاعر إبراهيم مبارك في هذه الأمسية قصيدة شعرية .

وقصيدة للشاعر عطية خبراني وللشاعر الدكتور وليد مجلي وللشاعر عبدالملك هبلول والشاعر محمد سيد الحازمي.

واختتمت الأمسية بقصيدة للشاعر الحسن آل خيرات وفي ختام هذه المناسبة ألقى الشاعر علي محمد الحازمي كلمة رحب فيها بجميع الشعراء من داخل وخارج محافظة ضمد.

كما وقع عدد من الشعراء اصداراتهم الجديدة ، ومنهم حسن حجاب ، حسن الصلهبي وآخرون .

وبختام الأمسية التقطت صور جماعية للشعراء ، والتشكيلين ،والمنظمين ، وقدمت شهادات تقدير عرفانًا لإبداعاتهم .

image
image
image
image
image
image
image
image
[url=https://www.0zz0.com]image[/url
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

بواسطة : المدير
 0  0  2424
التعليقات ( 0 )