• ×

05:33 صباحًا , الجمعة 23 أغسطس 2019

بن دغر : تجلى زيف الشعارات الإيرانية والحوثية بعد استهداف مكة المكرمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير:  

قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر أنه في كل يوم يسلك متمردو الحوثي في اليمن مع حليفهم صالح، مسارا أكثر زيغا عن الشرعية، ليتجاوزوا بذلك حدود الانقلاب من الداخل إلى الخارج، مستفيدين من دعم إيراني سخي المتجاوز لكل الحدود .

و حذر بن دغر من هذه الميليشيات وأنها أصبحت تمثل خطرا على العالم أجمع وليس على اليمن فحسب , و عقب تنبيه المسؤول اليمني، أكد قيادي عسكري أميركي اعتراض أربع شحنات أسلحة مرسلة من إيران إلى المتمردين في اليمن، خلال سنة واحدة، ضمت رشاشات وصواريخ مضادة للدبابات والدروع وأنظمة عسكرية متطورة .

وأضاف :قد ساهم الدعم الإيراني في إطلاق المتمردين صاروخا بعيد المدى من محافظة صعدة باتجاه مكة المكرمة في السعودية، قبل أن ينجح التحالف العربي في اعتراضه، وقد أثار هذا العمل الإرهابي إدانة وانتقادات عربية وإقليمية، كما شكل استفزازا لمشاعر المسلمين في أنحاء العالم , حيث سقط صاروخ الحوثي على بعد 65 كيلومترا من مكة المكرمة، بفضل الله تعالى ثم سائل الدفاع الجوي لقوات التحالف التي اعترضت طريقه قبل أن يصل هدفه.

من جهته ، اعتبر المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء أحمد عسيري، استهداف الحوثي للأراضي المقدسة، كشفا لزيف شعارات الميليشيات الحوثية أمام العالم.

وأكد عسيري أن قوات الدفاع الجوي، ستبقى متيقظة وأن الصاروخ الحوثي كان من طراز سكود وهو دليل آخر على ضلوع الإيرانيين في الأمر.


بواسطة : المدير
 0  0  442
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 صباحًا الجمعة 23 أغسطس 2019.