• ×

12:42 صباحًا , الثلاثاء 14 يوليو 2020

خفر السواحل الليبي تحت التدريب الأوربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 

أطلق الاتحاد الأوروبي رسميًا هذا الأسبوع برنامج تدريب خفر السواحل الليبيين ضمن مهام بعثته البحرية في البحر الأبيض المتوسط ( يونافور ميد).
وقال بيان للمجلس الأوروبي في بروكسل اليوم إن برنامج تدريب خفر السواحل الليبيين يندرج ضمن العمليات البحرية التي ينفذها الاتحاد الأوروبي للمساهمة عسكريًا في نهج شامل يهدف التصدي لمهربي البشر والمتاجرين بهم، وإنقاذ الأرواح في جنوب وسط البحر الأبيض المتوسط.
وأضاف البيان أن السلطات الليبية المشروعة طلبت الدعم في بناء القدرات وتدريب خفر السواحل والقوات البحرية وتم إرساء لجنة مختصة من الخبراء للعمل مع عملية صوفيا.

وأوضح أن الهدف من ذلك هو تعزيز قدرتها على عرقلة التهريب والاتجار في ليبيا، وأداء أنشطة البحث والإنقاذ والتي سوف تسهم في إنقاذ الأرواح وتحسين الأمن في المياه الإقليمية الليبية. وسيجري التدريب في أعالي البحار عبر 78 مدربًا أوروبيًا .
وتشمل المهمة حزمة تدريبية أولية بنماذج مختلفة، تتراوح ما بين الملاحة البحرية الأساسية لمهارات تخصصية أكثر تقدمًا وتتضمن تركيز كبير على حقوق الإنسان والقانون الدولي. وسيتم تمويل هذه المهمة من خلال التبرعات من بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تديرها آلية أثينا، ومن مساهمة الأصول الطوعية والأفراد الذين ترشحهم الدول الأعضاء.
بواسطة : المدير
 0  0  468
التعليقات ( 0 )