• ×

06:05 مساءً , الإثنين 13 يوليو 2020

"أحمد بن دغر "يحذر من سقوط النظام الجمهوري في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 

حذّر رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، من سقوط النظام الجمهوري القائم في بلاده منذ ثورة 26 من سبتمبر في العام 1962م، ضد نظام الإمامة.

وأكد بن دغر، خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، أن ما يجري في اليمن اليوم هو صراع مشروعين إمامي وجمهوري وإذا سقط النظام الجمهوري في اليمن فإن ذلك سيكون مشكلة حقيقية على المنطقة.

وجدد المسؤول اليمني، وفقاً لما أوردته اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية, موقف حكومة بلاده الساعي للسلام الشامل والدائم وإنها الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح على اليمنيين, مشيراً إلى أن مليشيا الحوثيين هم من رفضوا كل الاتفاقيات والمبادرات وآخرها الاتفاق المقدم من الأمم المتحدة في الكويت.

وأكد بن دغر، موافقة الحوثيين على مرجعيات المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216، لإحلال السلام.

وقال " لابد أن يكون السلام وفقاً للمرجعيات الثلاث التي وافق عليها حتى الحوثيين وهي المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216 ".

من جانبه, أكد السفير الروسي دعمه بلاده للشرعية الدستورية في اليمن, مشيراً إلى أن الشعب الروسي يقف مع الشعب اليمني من أجل استعادة دولته وتعزيز قدرتها.
بواسطة : المدير
 0  0  766
التعليقات ( 0 )