• ×

10:46 مساءً , الأربعاء 10 أغسطس 2022

مقتل 3 من الأحواز العرب بمواجهات مع الحرس الثوري الإيراني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :قتل ثلاثة من العرب الأحواز وجرح سبعة آخرين اليوم السبت خلال مقاومتهم لعناصر من الحرس الثوري الإيراني التي جاءت لمصادرة أراضي الفلاحين في قرية الخزرج التابعة لمدينة الحميدية شمالي مدينة الأحواز مركز إقليم خوزستان، بحسب ما كشف عنه المركز الإعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز.

وقال تقرير صادر عن المركز إن عناصر من قوات الحرس الثوري الإيراني حضرت لمصادرة أراضي الفلاحين في هذه المنطقة ومنحها للمغتصبين الذين كانوا معهم، لكنهم واجهوا مقاومة شرسة بكل الوسائل من قبل أبناء القرية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم وسقوط سبعة جرحى.

وأردف المركز الإعلامي للجبهة الديمقراطية الشعبية للشعب العربي في الأحواز : \"السلطات كانت على أهبة الاستعداد لهذه المقاومة حيث انتقلت عناصر الحرس الثوري إلى القرية بعدة آليات عسكرية وعدد كبير من المرتزقة المسلحين وواجهوا مقاومة قوية من أبناء القرية وسقط وجرح هذا العدد من الأبرياء\".

وأشار التقرير إلى أن عددًا غير معروف من الحرس الثوري قد جرحوا، فيما تم اعتقال عدد من أهالي القرية بينهم وجهاء القرية.

وتعد مدينة الأحواز ذات أغلبية عربية وعاصمة محافظة خوزستان، التي شهدت خلال المدة السابقة مصادمات بين الأهالي والأمن الإيراني الذي يدعم سياسية الحكومة الساعية لتشتيت العرب من تلك المنطقة، وصحب النفط وخيرات المدينة لصالح الفئات الإيرانية، تاركين العرب بمعزل عن التنمية الاقتصادية والوظيفية.

كما يتهم الناشطون العرب في الإقليم السلطات الإيرانية بممارسة التمييز ضدهم ومنعهم من التعليم باللغة العربية وحرمانهم من الكثير من الحقوق التي ينص عليها الدستور الإيراني.

وكان إقليم الأحواز يتمتع بالحكم الذاتي حتى قبل 1920م، حين اتفقت بريطانيا القوة الاستعمارية آنذاك مع إيران على إقصاء أَمير عربستان وضم الإقليم إلى إيران. ومنح البريطانيون بالفعل الإمارة الغنية بالنفط إلى إيران. الرسالة

بواسطة : المدير
 1  0  2082
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-24-2010 09:14 مساءً أم محمد الشمري :

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الله ينصر أخواننا السنة في الأحواز