• ×

05:43 مساءً , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

الخارجية تحذر المسافرين إلى الخارج من رهن الهوية الوطنية و من عادة تقبيل الأطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 دعت وزارة الخارجية المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج إلى التأكد من سريان صلاحية جواز السفر لمدة لا تقل عن 6 أشهر, وأن يكون جميع أفراد الأسرة الذين لا يحملون جوازات منفردة مضافين في نفس الجواز ويكون سفرهم برفقة صاحب الجواز الصادر باسمه.
وقدمت الوزارة في موقعها الالكتروني على الشبكة العنكبوتية \" الإنترنت \" عددا من الإرشادات للمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج تمثلت في الاحتفاظ برقم السجل المدني لتسهيل الرجوع إليه عند الحاجة خاصة في حال مراجعة الممثلية السعودية عند فقدان الجواز، مشيرة إلى أن هناك دولا تطلب من قاصديها الحصول مسبقاً على تأشيرة دخول من ممثلياتها في الخارج لذا على المسافر الحصول على تلك التأشيرات قبل المغادرة.
وشددت على ضرورة مراعاة الدقة في تعبئة جميع نماذج طلب التأشيرة عند التقدم لإحدى الممثليات الأجنبية بطلب التأشيرة وأن تكون الإجابات على الاستفسارات متطابقة مع ماهو مدون في نموذج طلب التأشيرة، والتأكد من أن يشار إلى عدد أفراد عائلته المضافين في نفس الجواز في التأشيرة الصادرة. كما دعت المسافر إلى الحرص على التعامل في حجوزاته الخاصة بالسفر والسكن والتنقلات مع مكاتب مرخصة.
وشددت على أهمية عدم رهن جواز السفر أو الهوية الوطنية لدى أي جهة من الجهات مهما كان الأمر، ومراعاة اختلاف الثقافة وتجنب بعض التصرفات المألوفة بالنسبة للثقافة العربية والتي تكون غير مألوفة في الثقافات الأخرى، كتقبيل الأطفال الأجانب أو حضنهم أو الحديث معهم دون سابق معرفه بهم، وعدم التعامل بقسوة مع أبنائك أو تقبيلهم على الشفاه في الأماكن العامة تجنباً لرفع قضايا ضدك بتهمة إساءة المعاملة وربما تعريض العائلة لفقدان حق حضانة الطفل.
بواسطة : المدير
 0  0  979
التعليقات ( 0 )