• ×

06:28 مساءً , الإثنين 6 ديسمبر 2021

مجلس وزراء اليمن يبحث انتشار الأمراض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير 

بحث مجلس الوزراء اليمني في الاجتماع الذي عقده اليوم بعدن برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب، موضوع مرض الكوليرا بعدن والمحافظات المجاورة، والتحديات التي تواجه كهرباء المحافظة وقضية صرف مرتبات الموظفين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن المجلس استمع إلى إحاطة من وزير الصحة العامة والسكان ومحافظ عدن حول الحالة الصحية في العاصمة المؤقتة، حيث أكدا أن مرض الكوليرا ما يزال في حالته الأولى، وأن الحكومة والجهات المختصة تبذل جهودا كبيرة للقضاء على أسباب المرض.
واستمع المجلس إلى شرح من نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي عن واقع الكهرباء وحجم التحديات التي تواجه المؤسسة العامة للكهرباء خاصة فيما يتعلق بصعوبة الحصول على المشتقات النفطية واستمع إلى شرح من مدير فرع البنك المركزي في عدن خالد زكريا، عن واقع البنك من حيث الإيرادات والمصروفات وعمليات الدورة النقدية والأنظمة المصرفية في المحافظات المحررة.

وأوضح أن مشكلة عدم صرف المرتبات تكمن في تعنت الانقلابيين ومنع المؤسسات التي تحت سيطرتهم من التعامل الجاد مع قرار نقل البنك إلى عدن، مؤكداً أن الانقلابيين استنزفوا كافة الاحتياطي النقدي، وصندوق هيئة التأمينات والمعاشات وتسبب ذلك في التأثير الكبير على مرتبات المتعاقدين.
بواسطة : المدير
 0  0  554
التعليقات ( 0 )