• ×

02:52 مساءً , الجمعة 27 مايو 2022

"اثنينية الزاهد " تستهل موسمها "الرابع" با ستضافة "جبران السحاري " وتكريم "نجاة خيري "(صور)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - إبراهيم النعمي :  

استهلت اثنينية الزاهد النعمي موسمها الثقافي الرابع ، يوم الثلاثاء الماضي ، الثامن عشر من شهر محرم الجاري بأمسيةٍ أدبية استضافت فيها ، الدكتور حبران سحاري مؤسس "ملتقى شعراء جازان "وكرمت وتكريم الأديبة الأستاذة / نجاة خيري ،وذلك بمقر الاثنينية في منزل الشيخ / غريب مقدام في أبو القعايد شمال محافظة صبيا .

و افتتحت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم ، ثم بدأ الأستاذ / يحيى محمد عطيف بإدارة الأمسية والترحيب بالحضور وتقديم الشكر الجزيل للشيخ الزاهد وصاحب الدار الشيخ غريب مقدام .

من جانبه ، ألقى الأستاذ علي موسى عكام الأمين العام لإثنينية الزاهد كلمةً ترحيبية بالضيوف موضحاً فيها بعض أنشطة الإثنينية المستقبلية .

واشار إلى أن للاثنينية شراكات مع ديوانية الشيخ / إبراهيم الذروي وأيضاً تدشين الشراكة مع إثنينية الزاهد والتعاون مع النادي الأدبي ومعرجاً على العديد من أنشطة الملتقى والدور الوطني الذي يلعبه هذا الملتقى وخاصةً بعد عاصفة الحزم .

ضيف الأمسية الدكتور والشاعر / جبران سحاري ، " أطلق لقب " الفاتنة المثقفة " على إثنينية الزاهد في مستهل حديثه واستطرد بعدها في شرح مفصل وموجز عن " ملتقى شعراء جازان " الذي تأسس في عام 1435 هجرية عبر تطبيق الواتساب ثم على تويتر عام 1437 هجرية ومعددًا لقاءات والتي بلغت 38 ملتقى منذ تأسيسه حتى الآن عبر لقاءات مباشرة مع شعراء منطقة جازان وكذلك 26 لقاء عبر لقاء الأربعاء الذي يرتبط ارتباطاً مباشراً مع رابطة الأدب الإسلامي العالمية .


هذا وقد تخللت الأمسية مشاركات لبعض القصائد المقتضبة ومداخلات من الحضور مع ضيف الأمسية ومن أبرز تلك المداخلات مناقشات تخص الشراكات الإعلامية وتفعيلها عبر ملتقى شعراء جازان

وفي نهاية الأمسية تقدم الأستاذ / الزاهد النعمي بكلمة شكر وعرفان لكل من حضر وشارك في هذه الأمسية ، معربا عن تحياته العطرة للأديبة الأستاذة / نجاة خيري وعن إسهاماتها في تأسيس القسم النسائي حيث تم اختيارها لتكون رئيسة اللجنة النسائية بإثنينية الزاهد .

وتطرق إلى دورها التعليمي البارز على مستوى المنطقة ومشاركتها الفعالة في الأنشطة الأدبية وتم تكريمها وتقديم الدورع التذكارية والهدايا العينية لها حيث قام باستلامها نيابةً عنها الأستاذ / عادل باحشوان الذي كان له في نهاية التكريم كلمة موجزة وعد من خلالها باستضافة شخصية كبيرة من الشعراء والأدباء على مستوى الوطن العربي في كل شهر بهذه الإثنينية الفاتنة .

بعد تكريم الضيوف انتقل الحضور جميعاً بصحبة الشيخ / غريب مقدام وذلك لتناول طعام العشاء الذي تم إعداده بهذه المناسبة

خبر ذوصلة



image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  2793
التعليقات ( 0 )