• ×

07:01 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

20 خبيراً عالمياً يشاركون في المؤتمر الدولي للنقل واللوجستيات بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - واس : 
يشارك 20 خبيراً من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا ودول آسيا والخليج العربي في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني عشر للنقل واللوجستيات والمقرر انطلاقته يوم الثلاثاء 24 محرم الحالي، بمحافظة جدة، لعرض الفرص الاستثمارية والتحديات التي يعيشها قطاع النقل والموانئ البحرية.

ويتطرق المؤتمر الذي تستضيفه المملكة للمرة الأولى، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، لرؤية معالجة القضايا والتحديات المرحلية التي تواجه النقل العالمي واللوجستيات بالتركيز على منطقة الشرق الأوسط بحضور ٤٠٠ من كبار المدراء التنفيذيين ومهندسي الموانئ والمشرفين على عمليات الصيانة وصناع القرار في هذا المجال، حيث يعد المؤتمر من أكبر الفعاليات السنوية التي تقام على مستوى الشرق الأوسط في مجال الموانئ والنقل البحري واللوجستيات.

ويحظى المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة العامة للموانئ بمشاركة شركات الشحن الرائدة، والمستوردين والمصدرين، وخطوط الشحن ووكلاء الشحن وشركات الخدمات اللوجستية والموانئ وشركات العمليات ومشغلي السكك الحديدية ومعدات الموانئ وموردي الخدمات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "GCC".

كما يمثل معرض النقل واللوجستيات المصاحب للمؤتمر فرصة تجارية لـ ٦٠ من العارضين والرعاة المشاركين في المعرض للتواصل مباشرة مع الوفود المشاركة في هذا الحدث الدولي.

من جانبه أوضح مدير ميناء جدة الإسلامي الكابتن عبدالله بن عواد الزمعي أن المؤتمر يتضمن 7 جلسات علمية هامة، تركز على التكيف مع التقلبات المالية والاقتصادية العالمية وتأثيرها على الأنشطة البحرية، ومستقبل النقل في منطقة الشرق الأوسط وتمويل إنشاءات البنية التحتية في الموانئ والتجارب العالمية، واستعراض الابتكارات في مجال الاتصال متعدد الوسائط والتحديات التي تواجه قطاع النقل بالشرق الأوسط وتأثيرها على الشحن التجاري.

وأضاف أن المؤتمر يناقش أيضاً عبر جلساته النقل والإمداد وفرص تطوير النقل البحري العالمي وتحسين محطات الحاويات في الموانئ وإدخال أحدث وسائل التكنولوجيا والتطرق لأفضل الممارسات الإستراتيجية والتشغيلية في الموانئ ومحطات الحاويات، مبيناً أن المؤتمر ستتخلله أيضاً أوراق العمل عن التحولات الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الموانئ يقدمها نخبة من المتخصصين في هذا المجال.
بواسطة : المدير
 0  0  1110
التعليقات ( 0 )