• ×

07:06 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

ملالي إيران تبدأ محاكمة زعيم \"جنـــد الله\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعات - عبدالله السبيعي :انطلقت في طهران محاكمة زعيم جماعة \"جند الله\" السنية عبد الملك ريجي، والذي تعتقله السلطات الإيرانية منذ فبراير الماضي، بتهمة ارتكاب 79 جريمة أودت بحياة العشرات.
يأتي ذلك بعد أيام قليلة من تنفيذ حكم الإعدام بحق عبد الحميد ريجي، الأخي غير الشقيق لزعيم \"جند الله\" في سجن في مدينة زاهدان عاصمة إقليم سستان بلوشتسان ذي الغالبية السنية بجنوب شرقي إيران.
عقوبة الإعدام:
ووجه الادعاء الإيراني الخميس لزعيم \"جند الله\" وتنظيمه لائحة اتهامات تشمل \"المحاربة\" و\"الإفساد في الأرض\"، وهي اتهامات تصل العقوبة فيها إلى الإعدام، مطالبًا بإنزال أشد العقوبات بحقه.
واعتقل زعيم \"جند الله\" في فبراير الماضي, وذكر تقارير أن السلطات الباكستانية هي التي سلمته إلى السلطات الإيرانية على الحدود الباكستانية الإيرانية.
وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إن ريجي دافع عن نفسه بعد تلاوة الاتهامات وشكاوى ذوي الضحايا، وأعلن مسئوليته عن كل الجرائم التي تليت، ووصفها بأنها كانت خاطئة وطلب العفو، على حد قولها.
اتهامات رسمية:
وتتهم إيران الجماعة السنية بتنفيذ عدة هجمات، أبرزها الهجوم الذي أسفر عن مقتل 42 شخصا بينهم عدد من المسئولين العسكريين الكبار خلال اجتماع لعدد من قادة حراس الثورة وأعيان قبليين في بيشين البلدة القريبة من الحدود الباكستانية.
وتعد جماعة \"جند الله\" كبرى الجماعات الموجودة في إقليم سستان بلوشتسان ودخلت في عدة مواجهات مع الحرس الإيراني على طول الحدود مع أفغانستان وباكستان، وتؤكد الجماعة التي تعرف أيضًا باسم \"حركة المقاومة الشعبية في إيران\"، أنها تقاتل ضد القمع السياسي والديني للمسلمين السنة في البلاد.
وكانت السلطات الإيرانية قد أعدمت شنقا في يوليو الماضي 13 من أعضاء \"جند الله\" وآخر في نوفمبر الماضي بعد اتهامهم بالمسؤولية عن عدد من الهجمات وعمليات القتل، كما أعدمت عبد الحميد ريجي وهو أخ غير شقيق لزعيم \"جند الله\" يوم الاثنين الماضي.
بواسطة : المدير
 1  0  1414
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-29-2010 10:31 مساءً ابوريان :
    ابتسامة الرجال
    لا يخشى ولا يخاف الا الله
    اللهم ناسالك له الثبات وااصبر وكن له ونسا في اسرة وجعل له خلفا شديد البأس عزيم القوة يكون حربة في نحور اعداك اعداء الاسلام والسنة