• ×

06:10 مساءً , الإثنين 6 ديسمبر 2021

"مدني الرياض "يحيل 11 مبنى للجنة النظر بالمخالفات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - الرياض: 

أسفرت حملة السلامة للمباني العالية، التي أطلقها الدفاع المدني بمدينة الرياض يوم الثلاثاء الماضي في العاصمة على الوقوف على (30) موقعا ضبطت خلالها دوريات السلامة عدداً من المخالفات في (11) موقعا، تم إحالتها إلى لجنة النظر في المخالفات، إضافة إلى إغلاق (موقع واحد).

ورصدت الحملة عددا من المخالفات بتركيب أنظمة مخالفة للمواصفات الفنية والمواد المعتمدة والمسجلة، حسب الاشتراطات الخاصة بمعدات الإطفاء والإنذار بالمباني وايضا تركيبها بصورة غير فنية دون مراعاة الاختيار، حسب طبيعة وحجم النظام وكذلك مخالفة تعطل أنظمة الحريق والإنذار وعدم القيام بصيانتها وبشكل دوري مخالفين بذلك أنظمة ولوائح الدفاع المدني، التي تم اعتمادها ايضا وجود تخزين عشوائي ببعض المواقع واستغلال الأقبية لذلك.


وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض أن الحملة تشمل الكشف على عدد كبير من المنشآت التجارية الموجودة في الأبراج القائمة، موكدةً أن الحملة مستمرة حتى تغطي كافه المباني العالية بمدينة الرياض.

وأكدت ، أن المواقع تحت الانشاء ، لا فتًة أنها رصدت عددًا من المخالفات وعدم حماية الموقع وعدم الالتزام بوسائل السلامة الشخصية التي كانت متدنية.

تجدر الاشارة إلى أن دوريات الدفاع المدني ، سيق لها أن نفذت زيارات للمواقع قبل الحملة داعيةً إلى تصحيح أوضاع المخالفات لديهم حتى لا يتعرضون للإيقاف.



بواسطة : المدير
 0  0  1179
التعليقات ( 0 )