• ×

07:20 مساءً , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

بحضور " الراجحي" مستشفى المسارحة العام يدشن الحملة الوطنية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية

تحت شعار " بادر بأخذ تطعيم الانفلونزا "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز ـ عبدالعزيز طوهري :  
دشن مدير مستشفى المسارحة أ. محمد عمران صفحي وبحضور سعادة محافظ المسارحة أ. أحمد بن هادي الراجحي ومجموعة من الموظفين في المستشفى الحملة الوطنية للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية في صباح اليوم الاثنين الموافق 1438/1/9هـ . حيث بدأت الحملة بتطعيم مدير المستشفى و سعادة المحافظ والذي بدوره شكر جميع العاملين في المستشفى على جهودهم المبذوله في الحرص على سلامة وصحة المواطن وعلى راسهم العاملين في مكافحة العدوى وفي الخدمات التمريضية متمنياً لهم مزيدا من التوفيق والسداد.

وهذه الحملة تأتي في إطار البرنامج الوطني للتطعيم ضد الإنفلونزا والذي دشنته وزارة الصحة مؤخرا وتستهدف من خلاله إعطاء جرعة من تطعيم الانفلونزا و التركيز على الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات ، وهي: فئات المصابين بالأمراض المزمنة كالضغط وداء السكري ومرضى القلب والكلى، والنساء الحوامل، وكبار السن، والأطفال من عمر ستة أشهر حتى خمس سنوات. كما تستهدف الحملة العاملين في قطاع الرعاية الصحية لتقليل احتمال نقل العدوى داخل المنشآت الصحية.

وكانت دراسات أفادت أن تطعيم الأنفلونزا يحد من انتشار العدوى داخل المجتمع٬ ويقلل احتمالية الإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة بنسبة 70 إلى 90%.

ويعد مرض الأنفلونزا الموسمية من الأمراض المعدية التي لها تأثيرات صحية واقتصادية على النظام الصحي. وتقدر نسبة الإصابة السنوية لهذا المرض من 5-10% من البالغين، بينما تصل بين الأطفال إلى 30%، وتتسبب الأنفلونزا الموسمية عالمياً في 3-5 ملايين حالة مضاعفات خطيرة، وحوالي 250- 500 ألف حالة وفاة كل عام.

image

image

image

image

بواسطة : المدير
 0  0  2128
التعليقات ( 0 )