• ×

11:52 صباحًا , الخميس 19 مايو 2022

حوار خاص مع الشبيهين ... الممثل "أبو حواس" و الاعلامي "النتيفات "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - حوار( أنس القاسم ): 

شخصيتان متشابهتان ،جمعتهما الشهرة في مواقع التواصل الاجتماعي ، كانا في لقاءٍ مشترك مساء أول من أمس "السبت " على قناة إم بي سي 1، والذي جمع بينهما ، وخلق التشابه بينهما دهشة المتابعين للشبه الكبير بينهما ..

"يخلق من الشبه أربعين " مثل شعبي يحوي الكثير من الدلائل، قد يكون الشبه بالسلوكيات أو أسلوب الحياة، وقد يكون بالملامح والمواصفات " الشكل" وأحياناً يكون بما يسميه العامة " الدم" .

إنهما "الممثل ، "أبو حواس الشمري " وزميله الاعلامي "حمد النتيفات" اللذين أشعلا مواقع التواصل الاجتماعي ، واللذين جمعهما لقاء على قناة إم بي سي 1، وقبل ذلك ، ولظههورهما على شاشات عدد من القنوات التلفزيونية الفضائية ، أكبر دليل على شهرتهما الواسعة وعفويتهما التي خطفت الأنظار .

ولنتعمق بشخصية كل منهما ، من هما ، وما يجمعهما ، ومشاريعهما المستقبلية ، كان لـ "جازان نيوز " هذا الحوار :

من هو أبوحواس ؟

" أبو حواس " أحمد مضحى الشمري ،من مدينة حائل السعودية، ممثل كوميدي له الكثير من المقاطع الهادفة ، ويتابعه جمهور على نطاق في الوطن العربي وسبق وأن مثّل في مسلسل "دليفري" وله الكثير من اللقاءات التلفزونية.

ماذا عن شبيهك حمد النتيفات "؟

تحدث أبو حواس ، عن شبيهه حمد النتيفات قائلا : حمد مذيع وأتابعه منذ فترة طويلة والناس دائما يشبهوني به ويقولون ابو حواس "المذيع "وفي العديد من المرات ، يدّد أهلي وأقاربي أن شبيهي يقدم برامج بقنوات تلفزيونية .

أبو حواس وقناة الأماكن ؟

وأضاف : فعندما طلبتني قناة الأماكن وبعد انتهاء تصوير البرنامج اشترطت عليهم عدم يبث اللقاء حتى أقابل شبيهي الاعلامي حمد ،وعندما التقيت به لأول مرة استغربت واندهشت وكانني أشوف" نفسي وأقول هذا أنا "أبوحواس " ،وهو نفس الشعور "يشوفني " وكأنة يشوف نفسه ، ويقول هذا أنا "حمد" .

مؤكدًا :" ليس تصنعًا وأنها جاءت عفوية ،ويجمعنا كل الحب فأنا و" حمد " صرنا نثق ببعضنا كثيرًا ولا أبالغ ، يبوح إليَّ بسره ، وأنا كذلك ، وأشعر أنني وأحمد في بيت واحد تربطنا علاقة قوية مبنية على الإخوة والمحبة .

من هو " النتيفات"؟

" النتيفات " هو ، حمد عبدالرحمن النتيفات من مدينة وادي الدواسر السعودية ، ماجستير علم اجتماع ، ويعمل مديرًا للعلاقات العامه بمركز "آفاق" في "مست للتدريب" ، ومقدم برامج في قناة الاماكن الفضائية ،قدم العديد من البرامج التلفزونية ؛ منها برنامج "همسات" وبرنامج "ملفات " وقدم فعاليات واخرها عن الوطن.

ما لديك عن " أبوحواس " ؟

تلقيت منذ سنتين كثيرًا من ردود الافعال وارسل إليَّ الجمهور صورًا كثيرة لـ "أبو حواس " وتشوق كثيرا لرؤية الشبيه الى ان حان موعد لقائهما فالتقيا في استراحة كان يجلس فيها ابو حواس وانتشر مقطع لهما في مكان واحد .

مشيرًا إلى أن لقاءهما لاقى أصداءًا كبيرة ، و تقلصت الفروقات السبعة الى ثلاثة وقريبا سنقضي عليها ،و أنهما يعملان على أن يكون الشبه بينهما متطابقًا مائة بالمئة .

هل من رسائل هادفة عن آفة المخدرات ؟

وأكد ،حمد، أنه يتابع "أبو حواس "من خلال سناب شات وفي مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، وجدت فيما يقدمه من الرسائل الهادفة التي حرضته للالتقاء عبر الرسائل التي يوجهانها بمواقع التواصل ، والتي تهدف للتنبيه عن آثار المخدارات.

وأضاف ، وفي مشهد آخر عن بر الوالدين الذي يعبر كثيرا ولة ايجابياته في المجتمع الذي نحن بحاجة الى الكثير من التوعية وبخاصة مشاهير السناب و نناشدهم بأن يتقو الله سبحان وتعالى في ان يكون المضمون راقيًا .

ما ذا قدمتما من نصائح ؟

نصحناهم أن يستخدموا المفردات والكلمات التي تدعو الى مككارم الأخلاق وتهذيب السلوك لأنها مؤشرٌ ودليلٌ على تأثير الكبار في سلوك الاطفال، مبينًا أن التشابه بينهما في نقاء الذات وتجمعهما الصداقة والمحبة والأخوة .

برنامج مشترك يمكن أن يجمعكما ...قريبًا ؟

وكشف الاعلامي حمد النتيفات ، أنه " وأبوحواس " لديهما فكرة تقوم على تقديم برنامج " ثنائي " اجتماعي في قالب كوميدي "سكيتش" يوجّه رسائلَ إيجابيةً للمجتمع .

واختتم حمد ، قائلًا : أن البرنامج المشترك في طريقه إلى التنفيذ في الأيام القادمة ..وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل ؛ فقد قال الشاعر : "ما كل لفظٍ فى كلامى يكفينى *** وما كل معنىً فى قولىَ يرضين".
بواسطة : المدير
 0  0  3234
التعليقات ( 0 )