• ×

05:54 مساءً , الإثنين 6 ديسمبر 2021

ولي العهد يتفقد استعدادات الجهات المشاركة في الحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منى - و ا س : 

تفقد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، رئيس مجلس الدفاع المدني، رئيس لجنة الحج العليا، استعدادات الجهات المشاركة في الحج. وقد عبر قادة القوات الأمنية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للأمن في حج هذا العام عن ترحيبهم بالأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، خلال زيارته لتفقد استعدادات الجهات المشاركة في الحج.

وأجمع قادة القوات على أن حرص ولي العهد على تفقد استعدادات الحج والتأكد من جاهزية كافة الجهات المشاركة، خير دليل على ما توليه القيادة من اهتمام وعناية بتوفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن، وتسخير كل الإمكانات للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، كما تمثل رسالة واضحة بأن حجاج بيت الله الحرام في "أيد أمينة"، وأنه لا مجال للتهاون في القيام بواجب وشرف خدمة الحجيج والحفاظ على سلامتهم.

إلى ذلك، تفقد الأمير محمد بن نايف، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية طائرة الأمن من نوع ايرباص (C-295) التابعة لطيران الأمن التي دخلت الخدمة مؤخراً، وهي الأولى من أربع طائرات تم التعاقد على تأمينها.

وبين اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي، القائد العام لطيران الأمن، أن طائرة ايرباص (C-295) هي الأولى من هذا النوع التي تدخل الخدمة في طيران الأمن، وستليها عدة طائرات من المتوقع وصولها ودخولها الخدمة فعليا خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن دخول الطيران المجنح بجانب الطيران العمودي يكمل منظومة الطيران الأمني، ويلبي احتياجات القطاعات الأمنية العملياتية واللوجيستية بما تحويه من إمكانات كبيرة وتقنيات متطورة، مشيراً إلى أن تشغيل وإدارة هذه الطائرة يتم بكوادر سعودية مميزة من ضباط طيارين وأفراد فنيين ممن تلقوا دراستهم وتدريبهم في أفضل كليات علوم الطيران الأميركية.
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  1089
التعليقات ( 0 )