• ×

07:23 مساءً , الأربعاء 8 ديسمبر 2021

الهيئة السعودية للمهندسين : 10 % من مهندسي مصر يعملون في المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 

كشفت الهيئة السعودية للمهندسين عن وجود أكثر من 71808 مهندسين مصريين معتمدين بالهيئة، يعملون في منشآت هندسية داخل المملكة، يشكلون أكثر من 10% من إجمالي المهندسين المصريين المسجلين في عضوية نقابة المهندسين المصريين، والبالغ عددهم 700 ألف مهندس. كما يشكل المهندسون المصريون العاملون في المملكة نسبة تزيد على 34% من إجمالي المهندسين المسجلين في عضوية الهيئة من السعوديين وغير السعوديين البالغ عددهم أكثر من 208 آلاف مهندس، وفقًا لـ "صحيفة الوطن "

أكبر نسبة مهندسين

أكد عضو هيئة المهندسين السعوديين المهندس مهدي آل سليمان في تصريح إلى "الوطن"، أن المهندسين المصريين يشكلون النسبة الأكبر بين المهندسين غير السعوديين المسجلين في عضوية الهيئة، موضحا أن عددهم يبلغ 71808 مهندسين معتمدين بالهيئة، يعملون في منشآت هندسية بالمملكة، ويشكلون أكثر من 34% من إجمالي المهندسين المسجلين في عضوية الهيئة من السعوديين وغير السعوديين.
تعاون مشترك

جاء تصريح المهندس آل سليمان بمناسبة عقد لقاء مشترك بين أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين ومجلس إدارة نقابة المهندسين المصرية السبت الماضي في مقر نقابة المهندسين المصريين في القاهرة، حيث أشار آل سليمان إلى مناقشة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين الدكتور بسام أحمد غلمان، مع نقيب المهندسين المصريين المهندس طارق النبراوي، ووكيل النقابة المهندس الاستشاري محمد النمر، سبل التعاون المشترك بين الجانبين، والذي من شأنه خدمة المهندس ومهنة الهندسة، ووضع آليات لتحقيق الأهداف والرؤى المشتركة لبلديهما.
مميزات للمهندس السعودي

وأوضح آل سليمان أن اللقاء جاء رغبة من مجلسي إدارة الجهتين، لتأصيل التعاون المشترك في سبيل منافع متعددة تستهدف مهندسي البلدين وخدمة القطاع الهندسي. وناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك في مجال تدريب وتطوير المهندسين في البلدين، والاستفادة من أندية ومقرات الهيئة والنقابة، واستفادة المهندس السعودي مما توفره نقابة المهندسين المصريين لأعضائها من مميزات في مصر ضمن خطة لتبادل المنافع. كما ناقش الاجتماع تنظيم مؤتمرات مشتركة بين الهيئة والنقابة، والاستفادة من الخبرات العملية والمهنية المتراكمة للطرفين، وكذلك تجربة النقابة الاستثمارية في خلق إيرادات ضخمة، ومبادرة نظام مزاولة المهنة في السعودية والذي يعد الأول عربيا.
بواسطة : المدير
 0  0  847
التعليقات ( 0 )