• ×

07:40 صباحًا , الثلاثاء 17 مايو 2022

مصادر: طائرات الجيش التركي ستحمي أسطـــول الحـــرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :قالت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، إن تركيا حذرت \"إسرائيل\" من التعرض لـ \"أسطول الحرية\" المتجه لقطاع غزة المحاصر لتقديم مساعدات إنسانية، مشيرًا إلى أن طائرات الجيش التركي ستحمي الأسطول إذا اعترضته القوات \"الإسرائيلية\".
ونقل موقع \"حق سوز\" التركي عن موقع \"دبكافايل\" القريب من الدوائر الاستخباراتية \"الإسرائيلية\" أن أنقرة طالبت \"تل أبيب\" عبر رسالة سرية بتجنب التدخل في السفن المتجهة إلى غزة وحذرتها من أنه في حال رفضها فإن تركيا ستعامل بالمثل.
وأضاف \"دبكافايل\" أن موقف تركيا وتوجيه رسالتها إلى \"إسرائيل\" يعتبر إنذارًا لـ\"إسرائيل\"، موضحًا أنه قد جاء في هذه الرسالة التحذيرية \"إذا تدخلت \"إسرائيل\" ومنعت السفن من الدخول إلى غزة فإن الحكومة التركية تساند تلك السفن و ستقوم طائرات هليكوبتر تابعة للجيش التركي بدوريات فوق السفن لتمنع تدخل \"إسرائيل\" فيها\".
دعوة تركية لرفع الحصار:
وفي غضون ذلك، دعا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو \"إسرائيل\" إلى رفع ِالحصار عن قطاع غزة والسماح لـ \"أسطول الحرية\" بالدخول إلى القطاع.
وقال أحمد داود أوغلو إن حكومته على اتصال بـ\"إسرائيل\" بشأن قافلة المساعدات، مضيفًا أن تركيا تأمل \"بعدم حدوث توتر، وأن تتصرف \"إسرائيل\" والمنظمات المدنية بحكمة ومنطق\".
كما قال \"ما يهم هو وصول المساعدات المخصصة لسكان غزة إلى القطاع.. يجب أن نجد طريقة مناسبة لتحقيق ذلك... ويجب أن نكون حكماء وأن لا نزيد من التوترات المرتفعة أصلًا في المنطقة\".
منع القافلة بالقوة:
وفي وقتٍ سابق، أعلنت مصادر رسمية \"إسرائيلية\" أن إيهود باراك، وزير الحرب \"الإسرائيلي\"، أصدر تعليمات إلى سلاح البحرية لمنع قافلة السفن الدولية التي تنوي كسر حصار غزة من الوصول إلى القطاع \"ولو بالقوة\".
وأكدت المصادر أن القافلة لن تصل إلى سواحل غزة حتى لو اضطر سلاح البحرية إلى استخدام القوة لمنع السفن من الوصول إلى المياه الإقليمية.
هذا ويحمل الأسطول ـ المتوقع وصوله إلى غزة يوم السبت المقبل ـ على متنه 750 مشاركًا من أكثر من 60 دولة من ضمنهم 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية.
كما يحمل أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب و100 منزل جاهز لمساعدة آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم خلال الحرب \"الإسرائيلية\" على غزة مطلع عام 2009 كما يحمل 500 عربة كهربائية للمعاقين حركيًا.
بواسطة : المدير
 2  0  1462
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-27-2010 09:03 مساءً محمد :
    كفووووووووووووو الله عقبال العر ب كلهم يارب
  • #2
    05-28-2010 10:39 صباحًا al fifi :
    نحن احق من تركيا بنصرة اخواننا في غزه