• ×

09:43 صباحًا , الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

أهالي محافظة الداير بني مالك والحاجة الماسة لأجهزة الصرف الآلي خصوصا صراف الراجحي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نحن أهالي محافظة الداير بني مالك نعاني من قلة أو عدم توافر الصرافات الآلية في بعض الأوقات والتي تتبع مصرف الراجحي. فمحافظة الداير بني مالك من أكبر المحافظات الجبلية مساحة وسكانا ومنطقة التقاء طرق لجميع محافظات ومراكز وقرى القطاع الجبلي، بالإضافة إلى أنها حلقة الوصل بين منطقة جازان ومحافظاتها ومحافظات ومراكز في منطقة عسير كظهران الجنوب والربوعة وتهامة قحطان ومن ثم منطقة نجران. ويبلغ عدد سكان محافظة الداير بني مالك أكثر من (60) ألف نسمة، معظمهم موظفين ومتقاعدين وهناك الكثير في الضمان الاجتماعي من كبار السن والمعوزين.

ومع ازدياد الحاجة إلي الصرف الآلي من قبل المستفيدين من أهالي محافظة الداير بني مالك وبقية محافظات ومراكز القطاع الجبلي بمنطقة جازان فهم دائما يعانون من قلة أعداد الصرافات وعدم توفرها بشكل يكفى زيادة الطلب عليها، بالإضافة إلى كثرة تعطلها ونفاذ كميات النقود المتوفرة فيها، مما يضطر الكثير إلى الذهاب إلى صبياء أو العيدابي أو أبوعريش، وهذا بلا شك يسبب انزعاجا وصعوبات للموطنين والمقيمين في محافظة الداير. علما أن محافظة الداير بني مالك لا يوجد فيها سوى صرافين آليين لكل هؤلاء المواطنين في المحافظة وتتبع مصرف الراجحي.

إن وجود صرافات آلية وفروع للبنوك الأخرى مطلب كل مواطن، ويصب في مصلحة البنوك، ومن هنا (صحيفة جازان نيوز) نناشد الإدارة الإقليمية لمصرف الراجحي وبقية البنوك السعودية بمنطقة جازان لتوفير الصرافات وفتح فروع للبنوك الأخرى من أجل تلبية احتياجات المواطن في هذه المحافظة.

عن أهالي محافظة الداير بني مالك

د. سعيد بن قاسم الخالدي
أ. أحمد بن علي المالكي
بواسطة : المدير
 12  0  5003
التعليقات ( 12 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-26-2010 10:58 مساءً عبدالله الخالدي :
    لقد تعبنا وعانينا من قلة صرافات الراجحي في المنطقة
    من ما نضطر إلى نزول 80 كيلو علشان نصرف .

    نتمنى أن نجد حلاً لدى الإقليمية لمصرف الراجحي في هذا الخصوص
    فنحن نرى في هذا البنك الخير الكثير .
  • #2
    05-26-2010 11:43 مساءً أسطورة مكه عاشقة جازان :
    وهذه عادة مستمرة في تلك الصرافات خصوصا في نهاية كل شهر وقت نزول الرواتب يجد العملاء على شاشة الصراف مثل هذه الاعتذارات الغير منطقيه في وقت قد يكون حرج عليه من هو في حاجة ماسه جدا للصرف والبنك مغلق اويكون الشخص مسافر قدر الله عليه ان يمر بهذه االمنطقةوصرافاتها بهذا الحال وهذه المعاناة مستمرة في مكه والله اني اكره نفسي لمن اروح اسحب في الصرافات وخاصة صرافة الراجحي وكأن البنوك لدينا بدون مسئولين أو مدراء أو انه لا يوجد في المناطق من هو مسئول عن تدني مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .
    وخاتمة القول يامدراء بنوكنا الأفاضل ويامسؤولي البنوك الأكارم الصرافات الآلية لدينا بحاجة ماسة للصيانة إن لم يكن لتغييرها نهائيا بمكاين صرف جديده وكذلك بحتاجه لزيادة عدد الصرافات في المحافظة لتلافي الازدحام الشديد في نهاية كل شهر .
    وتمنياتي ان لا يكون قد تم الطلب و الرفع للإدارات الرئيسية ولم يتم الرد فهذا عذر جميع الدوائر الحكومية لدينا مع الأسف وكذلك تمنياتي لكم بصرف أسرع في سنوات قادمة إن شاء الله
  • #3
    05-27-2010 06:36 صباحًا اسير زمانه مع الحقيقة :
    اي تماام

    بس عدلووو في المووضووع الصرافات توجد اربع صارافات وليس اثنتين

    واحدة في تقاطع السووق راجحي وواحدة عند محطة البيطلي بنك العربي واثنتين عند البنك الراجحي .والامور ما شية مثل العسل


    يالله يا كريم وتقبلوو ودي واحترامي
  • #4
    05-27-2010 02:59 مساءً نبض المشاعر :
    مسااااااااء الخير على الجميع.

    هذا موضوع رائع وجميل أن نتطرق إلى الخدمات البنكية في محافظة بني مالك حيث أن هذة المحافظة تفتقد إلى خدمات عديدة وكثيرة ومن ضمنها الخدمات المصرفية..

    أكثر من(60)الف سكان في محافظة بني مالك يراجعون مصرف الراحجي فقط وهذا يولد عبء كبير ومشقة تحتاج إلى أهتمام أكبر لأنجاز طلباتهم البنكية..
    وكل يوم نشاهد أزدحام المواطنين عند أجهزة الصرف الآلي في محافظة بني مالك وكأن الموضوع تجمهر من كثر الأزدحام..
    ونحن نعلم أن إدارة مصرف الراحجي الرئيسية لا تعلم بهذا الاهمال الواضح في مصرف الراحجي في محافظة بني مالك وإلا سوف تقوم بالحلول العاجلة والسريعة لما نعلم عن إدارة الراجحي من جودة العمل والانجاز الخدمي السريع لراحة المواطنين والمقيمين..

    ولكن الخلل هو في إدارة الراحجي الاقليمي في منطقة جازان والتي لا تقوم المسح الميداني وتتفقد المصراف الالية ومدى صلاحيتها والعمل على راحة المواطنين في جميع المحافظات في منطقة جازان..

    محافظة بني مالك هي واجهة القطاع الجبلي وكثيراً من الزوار والقادمين من خارج بني مالك والذي يأتون إلى المنطقة للسياحة لا يجدون خدمات الصرف الالي بأسباب الازدحام الكبير عند مصرف الراحجي في محافظة بني مالك وكان على من قام بإعداد هذا التقرير ان يدعم الموضوع بالصور حتى تكون واضحة امام الجميع وشاهد لا بعده جدال..
    حيث أن أكثر المتضررين هم كبار السن والذي يأتون للصرف فيجدون أزدحام الناس أمام أجهزة الصرف الآلي..
    أن كبائن الصرف الآلي الحالية في محافظة بني مالك لا تفي بالغرض إطلاقاً وعلى أدارة مصرف الراحجي الاقليمي في منطقة جازات التحقق من ذلك لأن راحة المواطن هي أساس وشعار مصرف الراجحي..

    أتمنى من كل قلبي أن تتحرك إدارة مصرف الراجحي في منطقة جازان وأن تقوم بالمسح الميداني وتتحقق من مصداقية ماجاء في هذا التقرير وسوف تجد البرهان الواضح أن محافظة بني مالك تحتاج إلى هذة الخدمات المصرفية وزيادة العدد قي أجهزة الصرف الآلي..
    حيث أن محافظة بني مالك أيضاً تفتقد خدمات كبيرة وهي بحاجة إليها ولكن الله المستعان الله المستعان..

    تحيااااااااااااااتي للجميع وشكراً على من قام بإعداد هذا التقرير والذي يعد نبض من نبضات الخدمات الحيوية في محافظة بني مالك..

    بقلم: علي بن حسن محمد العزي المالكي.
    محافظة بني مالك..
  • #5
    05-28-2010 01:01 مساءً الشخيثي :

    هناك أمور في بعض الاحيان قد تكون غامضة لا نعرف لها اجابة .

    فقد كان في محافظتنا بنك للرياض في عشية وضحاها اختفي .

    اليوم مع اتساع عدد السكان والزوار للمنطقة تكثر الطلبات زخاصة علي الصرفات .

    والحقيقة أن هناك في بعض الاحيان يكون اشكال كبر علي الصرفات . وفي بعض الاحيان الاعطال المكررة .

    واليوم مع تطلبات العصر الحديث والسرعة نحن بحاجة إلي زيادة الصرفات . وكذلك البنوك

    فالمنطقة تشهد نقلة كبيرة تنويع الستثمار .

    المحافظة بحاجة إلي بنك أخر حتى لا يكون هناك تقدس علي بنك واحد .


    منتما أن تصل رسالتنا إلي اصحاب المصارف . في حل الاختناقات التى تقع علي تلك الصرفات.
  • #6
    05-28-2010 07:43 مساءً المالكي :
    لقد تعبنا وعانينا من قلة صرافات الراجحي في المنطقة
    من ما نضطر إلى نزول 80 كيلو علشان نصرف .

    نتمنى أن نجد حلاً لدى الإقليمية لمصرف الراجحي في هذا الخصوص
    فنحن نرى في هذا البنك الخير الكثير .
  • #7
    05-29-2010 06:01 صباحًا الوافي :
    موضوع في الصميم ويتحدث عن خدمة هامة وحيوية يجب أن تتوفر فيهاأجهزة كافية في محافظة الدائر بني مالك ليتمكن المواطن من صرف ما يريد صرفه من سيولة نقدية من رصيده وتأمين كل الأجهزة بالمبالغ اللازمة حيث كثيرا ما نجد عبارة ( اتجه إلى صراف آخر ) وآخرها تجد المواطن يتجه إلى محافظات أخرى وقد يصل إلى صبيا فهل يعقل هذا علما أن مصرف الراجحي هو الوحيد الذي توجد له صرافات وفرع في محافظة الدائر فلماذا لا تكون هناك فروع لبنوك أخرى حيث بوجودها توجد منافسة لخدمة المواطن في هذه الخدمة الحيوية المهمة0
  • #8
    05-29-2010 10:00 صباحًا فــتــى جــيــزان :
    والله جاء الموضووووع في الصميم
    قلت الصرافات الاليه مشكله يعني منها أبناء المنطقه
    أنا زرت فيفا قبل فترة لسياحه فتفاجئة أنه لا يوجد سوى صراف الي واحد لمصرف الراجحي في منطقة النفيعه الم تخني الذاكرة وتفاجئه بأنها لا توجد فيها نقود ما اضرني لنزول لمنطقة العدابي وسحب لنقود من هناك فهذه تجربه واحد لي ما بالكم بتجارب غير
  • #9
    05-29-2010 01:50 مساءً ساس طلان :
    الحقيقه شيئ مؤسف جداً عدم وجود صرافات آليه بمحافظه الدائر بني مالك وتنوعها ..

    لإن وجود صرافات الراجحي لايكفي نهائياً ...


  • #10
    05-29-2010 09:16 مساءً اليزيدي :

    أنا لا أصدق أن فيه محافظة بهذه الكثافة السكانية وتنقصها خدمة الصراف الآلي

    لذا أناشد من هذا المنبر الإدارات الإقليمية للبنوك في منطقة جازان الوقوف على أرض

    الواقع وتوفير هذه الخدمة التي أعتبرها لاتكلف شيئاً يذكر.

    بينما هي تدر العوائد المجزية على البنوك.

    لماذا هذا التجاهل لهذه المحافظة حتى من البنوك؟؟؟؟؟
  • #11
    05-29-2010 10:55 مساءً يحيى ال مساري :
    موضوع في الصميم ويتحدث عن خدمة هامة وحيوية يجب أن تتوفر فيهاأجهزة كافية في محافظة الدائر بني مالك ليتمكن المواطن من صرف ما يريد صرفه من سيولة نقدية من رصيده وتأمين كل الأجهزة بالمبالغ اللازمة حيث كثيرا ما نجد عبارة ( اتجه إلى صراف آخر ) وآخرها تجد المواطن يتجه إلى محافظات أخرى وقد يصل إلى صبيا فهل يعقل هذا علما أن مصرف الراجحي هو الوحيد الذي توجد له صرافات وفرع في محافظة الدائر فلماذا لا تكون هناك فروع لبنوك أخرى حيث بوجودها توجد منافسة لخدمة المواطن في هذه الخدمة الحيوية
  • #12
    06-07-2010 11:40 صباحًا مفرح المالكي :
    نعم محافظة الداير بحاجة الى زيادة عدد الصرافات الاليه لكل البنوك المحلية ، وخاصة عند المرافق الحكومية والا هلية مثل مستوصف الامانة ، وادارة الشرطه ، وشركة بابقي تويوتا ، خلاف اماكن محاطات الوقود لاستمرارية العمل فيها 24ساعة ، تصدقون إننا في العطلة الصيفية نصل في البحث عن صرافة الى صبيا، لاسباب عطل الصرافات التي لاتكفي اصلا\" في الايام العادية ، آمل ان يصل صوتنا لمصرف الرجحي والعربي والاهلي والرياض والبلاد ......الخ . فمحافظة الدائر ليست اقل شانا\" من غيرها ، واشكر اصحاب الموضوع ، وصحيفة جازان الالكترونية .