• ×

05:07 مساءً , الإثنين 6 ديسمبر 2021

مقتل القيادي الحوثي مشعل العجي وقياديين حوثيين آخرين في صعدة والجوف بغارات جوية لطيران التحالف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - حسن البراق :' 

أكدت مصادر موثوقة ، مقتل أحد أقدم القادة الحوثيين من أبناء مديرية الزاهر القيادي الحوثي المدعو مشعل علي العجي الشريف في مديرية الغيل بغارة لطيران التحالف .

وفي صعدة ؛ شن طيران التحالف غارة أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي في مديرية "باقم" "أبونجلاء" ( محمود جابر آل محمود ) ومرافقيه وهو القائد المشرف العسكري الاول في باقم وسحار . في غارة جوية لطائرات التحالف العربي يوم امس

وقتل اربعة من مرافقيه هم : بلال وعلي سالم سعيد ، يحيى علي يوسف ثورة.

بسياق متصل ، تمكن رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف، من إحباط خديعة كبيرة لمليشيات الحوثي والمخلوع، استخدمت فيها اسم الصليب الأحمر وسيارة تابعة له بهدف السيطرة على مواقع عسكرية استعادتها القوات الحكومية في مواجهات سابقة.

وروى المركز الاعلامي لمقاومة الجوف، تفاصيل القصة حيث قال: بدأت الخدعة باتصال هاتفي من شخص ادعى أنه تابع للصليب الأحمر، طالباً من الجيش والمقاومة السماح لهم بانتشال جثث للحوثيين من أحد المواقع التي سيطر عليها الجيش والمقاومة مؤخراً.

وأضاف "بادرت قيادة الجيش والمقاومة بالموافقة على ذلك الطلب وفي أثناء وصول سياراتهم أكتشف أفراد الجيش والمقاومة بأنهم حوثيين وأن ادعاءهم ليس الا خدعه بهدف السيطرة على الموقع وباشروهم بإطلاق النار والقضاء على معظمهم وجرح آخرين ولاتزال جثث قتلاهم في الموقع حتى اللحظة.

وفي المواجهات الدائرة بمديرية "الغيل" قتل أحد أقدم الحوثيين من أبناء مديرية "الزاهر" ويدعى "مشعل علي العجي الشريف".

وبحسب مركز الجوف الإعلامي فإن طيران التحالف العربي استهدف تجمعات لمليشيات الحوثي وصالح، في منطقة "العرضي" بمديرية "الغيل".

وتدور مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى، غرب "الغيل" آخر معاقل الحوثيين في المديرية.

وتعد قرية "الغيل" والجبال المطلة عليها جنوبا، آخر مناطق تسيطر عليها مليشيات الحوثي وصالح في مديرية "الغيل" جنوب محافظة الجوف، بعد تحرير الجيش والوطني والمقاومة لمعظم مناطق المديرية في وقت سابق من العام الجاري.

بواسطة : المدير
 0  0  3858
التعليقات ( 0 )