• ×

08:19 صباحًا , السبت 4 ديسمبر 2021

وزراء خارجية دول مجلس التعاون وأمريكا وبريطانيا يجتمعون في جدة لمناقشة الأزمة اليمنية

بعد إفشال الانقلابيين مفاوضات الكويت وتصعيدهم العسكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 


يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ، وبحضور المبعوث الدولي لليمن اسماعيل ولد الشيخ ، خلال اليوم الأربعاء ويوم غدً الخميس ، سلسلة اجتماعات هامة لمناقشة الأزمة_اليمنية بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده البلاد عقب إفشال الانقلابيين لمشاورات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت.

ويتوافق الوزراء على أن تطورات الأزمة اليمنية واحتدم الصراع العسكري ، يأتي بعد إفشال الانقلابيين الحوثي وصالح مباحثات الكويت ، واعلانهم إدراء أُحاديًا يتناقض مع القرارات الدولية وخاصة القرار 2216 ، وكافة المبادرات ، ومنها المبادرة الخليجية ، ومخرجات الحوار الوطني .


وأشارت قناة "العربية " أن محللين ودبلوماسيون يرون أن اجتماع جدة سيشهد إجماعاً على تأييد المقترح الأممي للحل مثلما حدث في العاصمة البريطانية أخيراً في اجتماع وزراء خارجية السعودية والإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأضافت ، أن جديد الاجتماع سيكون مشاركة روسيا ممثلة بنائب وزير خارجيتها ميخائيل بوغدانوف، الذي أكد في لقاءاته مع مسؤولين يمنيين استمرار دعم موسكو لشرعية الرئيس #هادي واعتبار الخطوات التي أقدم عليها الانقلابيون في صنعاء انفرادية ولا تعترف بها #موسكو.
لكن الخطوة الأهم تتمثل فيما قاله مسؤولون يمنيون لقناة "العربية" من أن المجتمعين ربما يلوحون باتخاذ إجراءات عقابية دولية إذا رفض الانقلابيون قبول خطة السلام الأممية.

ونسبت إلى السفير السفير البريطاني في اليمن إقراره بأن تعزيز الانقلاب من خلال المجلس السياسي وغيرها من الخطوات المنافية للدستور تعكس سوء نية واضحة من الانقلابيين وتكرس لزيادة العنف في اليمن بدلاً من تعزيز سبل الحل.
بواسطة : المدير
 0  0  2117
التعليقات ( 0 )