• ×

12:40 مساءً , الثلاثاء 24 مايو 2022

البحرية الصهيونية تتأهب وتركيـــا تحـــذر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي :اعلنت البحرية الإسرائيلية الاثنين عن اقامة \"وحدة قيادة مشتركة \" تتألف من ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية وجهاز \"الشاباك\" ووزارة الأمن الداخلي، ستتخذ من ميناء اشدود مقرا لها في اطار الاستعدادات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية لمنع \"اسطول الحرية\" من الوصول إلى شواطىء قطاع غزة.

ونقل موقع \"عرب 48\" الاخباري عن القناة الثانية الإسرائيلية ان حكومة الاحتلال اعطت أوامر واضحة باعتراض قافلة السفن فور دخولها المياة الاقليمية ومنعها من متابعة الابحار إلى غزة مهما كلف الامر\"، على حد تعبير المصادر الإسرائيلية.

ونقل المصادر عن جهات وصفها بـ\"المطلعة\" قولها ان الحكومة الإسرائيلية تجري مشاورات على مستويات وزارية متعددة. وان \"وحدة القيادة المشتركة\" تتواجد حاليا في ميناء أشدود وتقوم بترتيب الجوانب اللازمة حيث سيتم اعتقال المتواجدين على متن هذه السفن وجلبهم إلى إسرائيل والتحقيق معهم وتقديم الإسرائيليين منهم للقضاء ومحاكمتهم.

وعلى صعيد متصل ، نشر موقع \"تيك دييكا\" الاستخباري الناطق بالانجليزية نقلا عن مصادر استخباراتية إسرائيلية إن تركيا أرسلت رسالة سرية إلى حكومة الاحتلال الاثنين وهددتها فيها بالانتقام إذا ما أقدمت قوات البحرية الإسرائيلية على منع \"أسطول الحرية\".

وبحسب الموقع، فإن الرسالة كانت إنذار نهائي لحكومة الاحتلال بأنه إذا ما منعت إسرائيل وصول السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية للقطاع، فإن تركيا سترد عليها بالانتقام ضد مصالحها، دون أن يشير الموقع إلى طبيعة الرد الذي تحدثت عنه الرسالة.

وكانت \"الحركات العالمية\" قد أدانت التهديدات الإسرائيلية القاضية بمنع أسطول \"الحرية\" الدولي ،واعتبرت في بيان لها هذا القرار بأنه \"إعلان مواجهة مع الدول الأوروبية التي سيشارك المئات من مواطنيها في هذا الأسطول\".

وأشارت إلى انه سيتم تفعيل هيئة محامين للتحرك في المحاكم الأوروبية تحسباً لأي تحرك إسرائيلي ضد الأسطول. إضافة إلى سلسلة من الاعتصام والمظاهرات أمام السفارات الإسرائيلية.

واوضحت انه إذا قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي باعتراض الأسطول، بالامكان مقاضاتها في المحاكم الأوروبية.

ومن جانبه ، نفى محافظ شمال سيناء المصرية الثلاثاء ما نُسِب له من تصريحات حول ترحيبه بعبور أسطول \"سفن الحرية\" إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري من خلال ميناء العريش.

وقال المحافظ في اتصال هاتفي مع قناة \"الجزيرة\" الإخبارية: \"إن التصريحات التي نُسِبت لي غير صحيحة نظراً لأن المحافظ يقوم بدور تنفيذي وليس بدور سياسي\".

وأوضح المحافظ أن دخول أسطول \"سفن الحرية\" إلى قطاع غزة عبر العريش ورفح هو قرار سياسي ، مشيراً إلى أن المحافظة ستبذل كل جهد من أجل استيعاب السفن إذا صدر قرار سياسي بهذا الشأن.

ويتكون أسطول \"الحرية\" من تسع سفن هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت وسفينة شحن بتمويل جزائري وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان وست سفن لنقل الركاب تسمى إحداها \"القارب 8000\" نسبة إلى عدد الأسرى في سجون الاحتلال.

واكتفى الأسطول بحمل 750 مشاركا من أكثر من 60 دولة رغم أنه تلقى مئات الطلبات للمشاركة ، في حين سيكون ضمن المشاركين في الأسطول 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية بينهم عشرة نواب جزائريين.

ويستعد قطاع غزة لاستقبال القافلة التي تعد الأكبر منذ فرض الحصار عليه وشارفت وزارة الأشغال العامة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة على الانتهاء من تجهيز ميناء الصيادين المدمر وذلك رغم النقص الشديد في توفر مواد البناء في القطاع.

وأقام الفلسطينيون والمتضامنون احتفالا السبت بإبحار السفن الثلاث ورفعوا خلاله العلم الفلسطيني وأغاني تدعم فلسطين إلى جانب رفع شعارات ولافتات تشيد بصمود ومقاومة الفلسطينيين.
بواسطة : المدير
 2  0  1202
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-26-2010 06:18 مساءً القــيــصـــــــــــــــر :
    كفو والله كفو ياتركيآ..
    اعتقد حركة السفن وتسييرهم لها ماهو الا تحدي لاسرائيل بعد العلاقات المتوتره بين تركيا والدويله اليهوديه

    كفو يالاترآك...
  • #2
    05-27-2010 05:40 صباحًا اللهم انصر فلسطين بحق قوتك :
    كم تمنيت ان السعودية تشارك في هذه
    التبرعات لفك الحصار بالرغم ان السعودية
    من اكثر الدول المتبرعة لفلسطين.

    الله يوصل السفن على خير