• ×

06:33 مساءً , الثلاثاء 7 ديسمبر 2021

مديرية المياه بجازان : بلدية بيش تتحمل مسؤولية هبوط الطرق لعدم تنسيقها معها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز -ابراهيم النعمي 

حمَلت مديرية المياه بمنطقة جازان بلدية بيش المسؤوليه في الهبوط بالطبقة الاسفلتية بطرق وشوارع بيش ، مؤكدة بان الهبوطات التي حدثت في بعض المواقع ، نجمت عن فتح البلدية لمنهولات شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار المتجمعه بالشوارع دون تنسيق مع المديرية ، الامر الذي تسبب في زيادة الطاقة الإستيعابية وهبوطها وبالتالي هبطة الطبقة الإسفلتيه .


وأضافت في بيان أصدرته مديرية المياه على لسان المتحدث الاعلامي علاء خرد : " إثر ماتم تداوله عبر وسائل التواصل الإجتماعية والواتساب واستفسارات من وسائل الإعلام بخصوص ماجاء من اتهامات من بلدية بيش بأنها تضررت من مشروعات الصرف الصحي وأن الأمطار أثبتت ضعفها وسوء تنفيذها وان المجلس البلدي يؤكد أن أسباب الهبوطات مشروع الصرف الصحي .

واشار إلى أن أدارته تنفذ مشروعات المياه والصرف الصحي هدفها خدمة المواطن والمقيمين في كافة مشروعاتها وأنها ليس لها علاقة بتنفيذ مشروعات تصريف مياه الأمطار .

مؤكداً بأن الهبوطات التي حدثت في بعض المواقع كان سببها بلدية بيش حيث قامت بفتح منهولات شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار المتجمعه بالشوارع دون تنسيق مع المديرية . الامر الذي تسبب في زيادة الطاقة الإستيعابية وهبوطها وبالتالي هبطة الطبقة الإسفلتيه .

وأوضح ، أن المشروعات التي تنفذها المديرية تنفذ بعد استخرج التراخيص الأزمة من البلدية وهي تتابع أعمال الأسفلت واستلام الاختبارات اللازمة للدك من المقاول المنفذ للمشروعات المياه والصرف الصحي .

وتابع ، إلى أن الى ان هناك فرق تقوم بعمل جولات ميدانية وتطبيق لائحة العقوبات في حال ثبوت تسرب المياه من المنازل بالإضافة إلى تلقي هاتف البلاغات 939 لبعض الشكاوى ويتم التعامل معها ، مضيفاً بانه تم توجيه المقاول بنزح المياه المتجمعه بشبكة الصرف الصحي وإعادة ردم الهبوطات التي خلفتها مياه الأمطار .

ولفت ،أن المديرية لا تعتمد في تنفيذها على أي جهه اخرى فهيا قادرة مع الكادر الفني التابعين لمنسوبيها إلى حل كافة الأشكالات دون التنصل منها ونسبها إلى جهة أخرى ، أن المديرية تساهم و تساعد بإمكانياتها ومعداتها مع أي جهه كانت في سبيل خدمة الوطن وذلك في إطار التعاون المشترك لتوفير سبل الراحه للمواطنين والمقيمين .


بواسطة : المدير
 0  0  2532
التعليقات ( 0 )