• ×

05:36 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

اليمن : معارك عنيفة بين القوات الحكومية والميليشيا جنوب تعز وسقوط قتلى وجرحى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - التحرير : 

تواصلت المعارك العنيفة الدائرة بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، وميليشيا الحوثي وقوات صالح في جبهات مديريات جنوب مدينة تعز.

وقال مصدر عسكري لـ"المصدر أونلاين" ان معارك ضارية تدور مساء الجمعة، بين الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة وميليشيات الحوثي وقوات صالح في جبهات "الأقروض بالمسراخ" وشرق صبر الموادم وعزلة الأحكوم في حيفان.

وذكر أن قوات الجيش والمقاومة تشن في الاثناء (7 مساءً)، هجوماً واسعاً بالأسلحة الثقيلة على مواقع مليشيا الحوثي وصالح في منطقة الخلل عزلة الأقروض مديرية المسراخ.

وأكد اعتزام قوات الجيش الوطني والمقاومة تطهير المنطقة من عناصر ميليشيات الإنقلاب، وقطع طرق إمداداتهم القادمة من مديرية سامع.

فيما أكد مصدر ، بحسب لـ"المصدر أونلاين"، تمكن رجال المقاومة والجيش الوطني من تطهير جبال الرضعة والهوبين في عزلة الاقروض مساء الجمعة، فيما لا تزال المعركة مستمرة.

في ذات السياق، يواصل رجال المقاومة تقدمهم شرق مديرية صبر الموادم، حيث سيطروا عصر الجمعة، على تباب الصالحين والمشهوذ واكمة اللحود، فيما تدور المعارك قرب تبة حبور، وتوقعات بتقدم المقاومة إلى نقيل حدة.

وأكدت مصادر ميدانية، وفقًا لـ"المصدر أونلاين"، مقتل 6 من عناصر المليشيات وإصابة آخرين.

فيما قتل أحد عناصر المقاومة يدعى "هشام عبدالسلام، وأصيب 4 من رجال المقاومة في معارك الشقب شرق الموادم.

في موضوع متصل، تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة هجوم للميليشيا على عزلة الأحكوم في مديرية حيفان.

وقال مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع لـ"المصدر أونلاين " ان ميليشيات الحوثي وقوات صالح يكثفان مساء الجمعة، هجومهم بغطاء نيراني كثيف على منطقة الاكبوش في عزلة الأحكوم.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيا تسعى إلى السيطرة على عزلة الأحكوم القريبة من الطريق الرابط بين مدينة تعز ومحافظة لحج بهدف قطع الإمدادات الغذائية والعسكرية القادمة من عدن.

ويسود هدوء حذر في مديرية الصلو جنوب تعز بعد انسحاب المقاومة من قرية الصيار صباح الجمعة، في اتجاه قلعة الصلو.

يشار إلى أن حملة من اللواء 35 مدرع اعتقلت صباح الجمعة، الشيخ القبلي حزام حمود من قريته العكُيشة بتهمة التورط في مساندة المليشيات في اجتياح الصلو

image
image
image
image
بواسطة : المدير
 0  0  527
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:36 صباحًا السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019.