• ×

07:02 مساءً , السبت 21 مايو 2022

تأييد إعـــدام يمنيين بتهمة التجسس لصالح إيران

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز: متابعة - عبدالله السبيعي : أيد القضاء اليمنى اليوم الثلاثاء حكما ابتدائيا يقضى بإعدام يمنيين بتهمة التخابر مع إيران وبراءة المتهم الثالث من التهم المنسوبة إليه.
وكان حكم قد صدر يوم 31 مارس العام الماضى بإعدام المدانين، الأول عبد الكريم على عبد الكريم لالجى (33 سنة)، والثانى هانى أحمد دين محمد (31 سنة)، وبرأت المحكمة المتهم الثالث إسكندر عبد الله يوسف عبده (57 سنة) من التهم المنسوبة إليه.
وجاء فى حيثيات الحكم اليوم أن المدانين قاموا خلال الفترة من عام 1997 وحتى يونيو 2008 بالتخابر مع دوله أجنبية والاتصال غير المشروع مع من يعملون لصالحها بأن سلموا لهم وثائق وأخبارا خاصة بالدفاع والأمن والاقتصاد مما أضر بالمركز السياسى والدبلوماسى للدولة.
دور السفارة الإيرانية:
كما تضمنت الحيثيات أن المتهمين سلموا لهم وثائق خاصة عن النظام والأمن القومى ومعلومات عن تواجد الرئيس وتحركاته بـ\"عدن\"، والمناورات العسكرية ومعلومات عن تدريب وتسليح خفر السواحل وإحصائية بعدد أفراد وسلاح خفر السواحل وصورا خاصة بزوارق خفر السواحل وتسليحها وعن المعارك فى صعدة.
وأشارت الحيثيات إلى أن عمليات التسليم كانت تتم عبر التقاء المتهمين غير المشروع مع الملحقين الثقافى والتجارى بسفارة إيران بصنعاء فى عدد من الأماكن بينها صنعاء وعدن ودمشق، واتفقوا على انتظام اللقاءات وتنفيذ ما يطلب منهم من معلومات.
بواسطة : المدير
 1  0  1153
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-26-2010 02:22 صباحًا ابو سعود :
    اما رئيس عجيب غريب

    يعدمون اثنين بتهمة التخابر مع ايران ويطلق مجرمي الحرب الحوثيين من السجن بعفو كريم اغضب كل احرار اليمن الذين لا يكاد بيت من بيوتهم إلا ويبكي عزيز
    يعني الحوثيين ما لهم علاقة بإيران يا سيادة الرئيس ؟