• ×

11:58 مساءً , الأحد 26 مايو 2019

سياسيون تونسيون يدينون انتهاكات الحوثي في اليمن ويشيدون بجهود المملكة الإنسانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أسامة محمد : 

عبر رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي عن تقديره الكبير للمملكة على جهودها الإنسانية على أكثر من صعيد، لا سيما على صعيد التخفيف من معاناة اللاجئين في بلدان كثيرة تعاني من الحروب الأهلية والكوارث خاصة الشعب السوري.

وقال الغنوشي، في تصريح لـ"واس"، إن "هذه الجهود المباركة جلية على أكثر من ساحة من ساحات العمل الإنساني سواء في أفريقيا أو في الشرق الأوسط، ونحن نتوقع من المملكة المزيد من الخير".

ونوه الغنوشي في السياق ذاته بجهود المملكة في التخفيف من معاناة الفلسطينيين والعراقيين والسوريين، وخاصة اليمنيين، كون اليمن امتدادا وجزءا من الجزيرة العربية وأمنها من أمن المملكة.

ومن جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب التونسي عبد الفتاح مورو أنه أمام المآسي التي تعانيها دول عربية وإسلامية خاصة سوريا واليمن، تمثل جهود المملكة الإنسانية لإغاثة المنكوبين في هذين البلدين بصيص نور، وأملا كبيرا للكثير من المنكوبين.

كما شدد النائب الأول لرئيس مجلس نواب الشعب التونسي على أهمية دور المملكة ودول التحالف في العمل على تحقيق مصلحة اليمنيين والعرب عامة، كون أي تدخل أجنبي في اليمن لن يخدم مصلحته كبلد شقيق ولا مصلحة العرب جميعًا.

بدوره، شدد الدبلوماسي التونسي الوزير السابق كمال مرجان على أن المملكة كانت ولا تزال في مقدمة الدول العربية السباقة في تقديم المساعدات والإسهام بصفة مباشرة او غير مباشرة عبر مختلف الطرق.

في السياق ذاته، بارك مساعد رئيس مجلس نواب الشعب التونسي المكلف بالعلاقات مع الهيئات الدستورية، الحبيب خضر، الجهود الإغاثية الجبارة التي تبذلها المملكة في العديد من دول العالم خاصة في سوريا واليمن دعما لشعبين شقيقين يطمحان للحرية ويدفعان ضريبة حكام مستبدين يصرون على الحكم عنوة.وفقا لـ (الاخبارية ).
بواسطة : المدير
 0  0  739
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:58 مساءً الأحد 26 مايو 2019.