• ×

12:00 مساءً , الثلاثاء 24 مايو 2022

العملاء الحوثيون يسلمون الموساد وثائق تؤكد علاقة قاعدة اليمن وقاعدة غزة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز : متابعات (نبأ نيوز) عبدالله السبيعي :زعمت صحيفة \"هآرتس\" الاسرائيلية اليوم الاثنين حصولها على وثائق مرسلة من الحوثيين تؤكد أن هناك تعاون بين تنظيم القاعدة في اليمن وعناصره الموجود في قطاع غزة، بغية تنفيذ عمليات \"إرهابية\" في إسرائيل.



وذكرت الصحيفة: أن تنظيم القاعدة في اليمن أرسل مؤخرا وثائق إرشادية لنشطاء القاعدة في غزة، لشرح كيفية تركيب طائرة بسيطة تعمل بمحرك السيارة، يمكن من خلالها إطلاق مواد متفجرة لقصف أهداف فوق إسرائيل تكون قريبة من الحدود مع غزة.



وأضافت الصحيفة: \"القاعدة في اليمن نقلت مئات الآلاف من الدولارات لأنصارها في غزة لشراء الصواريخ وتطوير قدرتهم الهجومية من الجو\".



وأدعت \"هآرتس\" أن تلك الوثائق وصلت إليها عن طريق جماعة \"الحوثي\" المتمردة شمال اليمن، زاعمة أن هناك علاقة ممتدة ومباشرة بين القاعدة في اليمن وبين نشطاء في غزة وبعضهم يعملون بواسطة حركة \" التوحيد والجهاد \" التي نفذت قبل سابق هجمات على مواقع حيوية في سيناء.



وأضافت الصحيفة: أنه اتضح من أحد الرسائل فيما بينهم أن سامي المطيري الذي أدين قبل عدة أعوام بقتل مواطن أمريكي في الكويت يتولى الآن نشاط القاعدة في المناطق الفلسطينية ضد إسرائيل.



وتابعت الصحيفة بأن المطيري كتب لأنصاره في غزة أنه يخطط ليرسل إليهم ثلاث مرشدين ليشرحوا لهم كيفية استخدام الأسلحة والمواد المتفجرة وكذلك التخطيط التكتيكي للقتال.



ولفتت الصحيفة إلى رسالة أخرى وصلت من زعيم تنظيم القاعدة في الصومال مختار ابو منصور يعرض على نشطاء غزة المساعدة بالمال.



وكانت صحيفة \"هآرتس\" زعمت الشهر الماضي أيضا أن لديها وثائق تشير إلى أن تنظيم \"القاعدة\" في الجزيرة العربية يدرس إمكانية إدخال من وصفتهم بـ\"الإرهابيين\" إلى داخل إسرائيل وذلك عن طريق انتحال شخصية \"مهاجرين جدد\" من أثيوبيا أو \"لاجئين\" يعبرون الحدود من مصر.



وبحسب الصحيفة فإن الوثائق تتضمن إرشادات أصدرها تنظيم \"القاعدة\" للناشطين، تشرح بالتفصيل مهمات الجهاز الاستخباري للتنظيم وطرق العمل.



وتدعي الصحيفة أن لديها رسالة مقتبسة من أعضاء في \"القاعدة\" موجهة إلى الناشطين السلفيين في قطاع غزة. كما تدعي أن عناصر \"القاعدة\" في اليمن يتذمرون من تعامل حركة حماس مع مقاتلي \"القاعدة\". وبحسبهم فقد تم بذل جهود كبيرة لإدخال مقاتلين إلى قطاع غزة، إلا أن حماس أعادتهم بادعاء أن غزة ليست بحاجة لمقاتلين، على حد قول الصحيفة.
بواسطة : المدير
 0  0  1354
التعليقات ( 0 )