• ×

05:37 صباحًا , السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019

مشعل يدخل الانتخابات المحلية من قطر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 


أعلن زعيم حركة حماس خالد مشعل المقيم في العاصمة القطرية الدوحة، أن حركته لا تخشى النتائج والاختبارات التي يريدها البعض، في رسالة تحدي على قدرة حماس تحقيق فوز في هذه الانتخابات، خاصة وأن أحد قادة الحركة أكد وجود رغبة لتحقيق الفوز في مناطق الضفة الغربية، معقل حكم السلطة الفلسطينية وحركة فتح.

وفي كلمة متلفزة لمشعل خلال تخريج دورة عسكرية للجناح المسلح لحماس كتائب القسام خصصت لجبل الفتية قال الرجل نحن على أبواب انتخابات بلدية محلية وأعلنا أننا سندخلها وربما كان البعض يريد اختبارنا.

وأضاف يقول لكن حماس تؤمن بالانتخابات والديمقراطية وبالاحتكام لإرادة الشعب الفلسطيني عبر صناديق الاقتراع وتحترم نتائج ذلك ولا تخشى أبداً ذلك.

ودعا مشعل إلى ترتيب البيت الفلسطيني وتجديد بناء المؤسسات الفلسطينية بما فيها البلديات، وطالب بالشراكة والانفتاح على كل مكونات المجتمع الفلسطيني.

وقال وهو يشير لذلك أن أهم متطلبات ترتيب البيت الفلسطيني، يكون في بناء المؤسسات السياسية على أسس ديمقراطية وتحقيق الشراكة مع شركاء الوطن رغم الخلاف معهم، وإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام والانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني لمنظمة التحرير.

وحملت لغة مشعل التي تحدث فيها في الكلمة المسجلة تحديا بقدرة الحركة على تحقيق فوز في تلك الانتخابات المحلية المقررة أن تعقد يوم الثامن من أكتوبر المقبل.

وقد ظلت حركة حماس لمدة تقترب من الشهر دون الإعلان عن موقفها من المشاركة في هذه الانتخابات البلدية التي ستجري للمرة الأولى في الضفة وغزة وبمشاركة حركتي فتح وحماس منذ الانقسام السياسي بين الطرفين.

وأعلنت أنها ستشارك في الانتخابات بقائمة من الكفاءات، وهو شكل جديد تلجأ له الحركة.
بواسطة : المدير
 0  0  676
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:37 صباحًا السبت 16 رجب 1440 / 23 مارس 2019.