• ×

07:51 مساءً , السبت 17 أبريل 2021

الجوازات : رفع غرامة تهريب المتسللين إلى 100 ألف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - ( متابعات )

قررت المديرية العامة للجوازات رفع عقوبة تهريب المتسللين عبر الحدود إلى 100 ألف ريال أو السجن سنتين أو بهما معًا للمتسلل الواحد على ان يتم تنفيذ هذا القرار خلال أيام، فيما تتعدد العقوبة بتعدد الأشخاص الذين يتم تهريبهم للبلاد. كما حددت غرامة تتراوح ما بين 10 آلاف إلى 100 ألف ريال لنقل المتأخرين عن المغادرة بعد الحج أو العمرة، والسجن مدة لا تتجاوز الستة أشهر مع تعدد الغرامة أيضًا بتعدد الأشخاص وتغريم نقل الحجاج بدون تصريح 10 آلاف ريال مع مصادرة وسائل النقل المستخدمة بعد صدور حكم قضائي بذلك. وقالت المديرية إنها ستتخذ من التشهير وسيلة لردع المخالفين.
وقال قائد قوات الجوازات للحج العقيد عايض بن تغاليب الحربي في تصريح لصحيفة المدينة إن تنظيم حجاج الداخل يطبق على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الذين يرغبون في اداء فريضة الحج وذلك بمنح تصريح للحج للراغبين في أداء فريضة الحج ولم يسبق لهم أداء ركن الحج وكذلك لمن يرغب في تكرار الحج ومضى علية فترة خمس سنوات من آخر حج له.
وأضاف انه تم تحديد فترة منح تصاريح الحج للمقيمين من قبل إدرات الجوازات في مناطق المملكة، حيث بدأت إدارت الجوازات باستقبال طلبات مؤسسات حجاج الداخل اعتبارًا من تاريخ 15/10/1430هـ وحتى نهاية تاريخ 29/11/1430هـ ، مشيرًا بأنه بالنسبة للمواطنين يتم إصدار تصاريح الحج من قبل الأحوال المدنية.. أمّا المقيمون يتم إصدار تصريح الحج من قبل إدارة الجوازات مع ضرورة الحصول على عقد مسبق مع إحدى المؤسسات المعتمدة من قبل وزارة الحج الخاصة بخدمة حجاج الداخل مشيرًا إلى أن مراجعة الجوازات في هذا الشأن تكون عن طريق مندوبي مكاتب خدمات حجاج الداخل لطلب تصاريح الحج للمقيمين والتي بدأت أمس .
واشار إلى أن الجوازات بدأت أيضًا أمس بمهام أعمال الحج وقوة الدعم بمراكز مداخل مكة المكرمة ومداخل المدينة المنورة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وميناء جدة الإسلامي ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وفقًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزارء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز ومن صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف وبمتابعة من سعادة مدير عام الجوازات اللواء سالم البليهد، وختم العقيد الحربي حديثه بالإهابة بالمواطنين والوافدين بالتقيد بتعليمات تصاريح الحج، ولا يسمح بدخول مكة المكرمة لأداء الحج إلا بتصريح.
بواسطة : المدير
 0  0  1778
التعليقات ( 0 )