• ×

07:49 مساءً , السبت 7 ديسمبر 2019

40 محلًا بأول مجمع اتصالات نسائي بالرياض و قروض تصل لـ 200 الف لمشاريع بدعم من وزارة العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياض - جمعه الخياط : 


قال وكيل وزارة العمل و التنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة الاستاذ عبدالمنعم الشهري ، إن جهود وزارة العمل و التنمية الاجتماعية الداعمة لتوطين قطاع الاتصالات ، أسفرت عن توجه مجموعة من المستثمرين السعوديين إلى تأسيس أول مجمع اتصالات نسائي في المملكة تحتضنه العاصمة الرياض قريباً.

وأشار الأستاذ عبدالمنعم الشهري، إلى أن قرار قصر العمل على السعوديين و السعوديات في بيع و صيانة الجوالات و ملحقاتها سيفتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة السعودية أو امتلاكها لمشاريع في قطاع الاتصالات ، كما سيمكن أصحاب أو سيدات الأعمال من الاستفادة مما تمتلكه المرأة العاملة من صفات تتمثل في قدرتها الإنتاجية العالية و الاستدامة في العمل في بيئة محفزة و مستقرة و لائقة.

و رسمت البرامج التمويلية و التدريبية التي قدمتها منظومة العمل و التنمية و الاجتماعية ، خارطة طريق للكثير من السعوديين و السعوديات للدخول و الاستثمار في قطاع الاتصالات و تسلم مهام و إدارة المحال بدلا من العمالة الوافدة التي مكثت سنوات في إدارة قطاع هام و حيوي ذو عوائد ربحية سريعة و كبيرة .

و سيحظي مجمع الاتصالات النسائي الواقع في حي غرناطة بالرياض ، بدعم تمويلي مالي للقوى النسائية الوطنية التي ستتسلم إدارة هذه المتاجر ، و ذلك من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) شأنها في ذلك شأن المحال و المتاجر المدعومه الأخرى ، علاوة على حزم البرامج التدريبية التي قدمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني في مختلف الكليات و المعاهد التابعه لها للراغبين العمل و الاستثمار في قطاع الاتصالات .
كما سيسهم البنك السعودي للتسليف و الإدخار في تقديم قروض حسنة قد تصل إلى ما قيمة 200 الف ريال لكل شاب و شابة يرغبون الاستثمار في قطاع الاتصالات و ذلك سيرا مع القرار الوزاري القاضي بتوطين قطاع الاتصالات و قصر العمل فيه على السعوديين و السعوديات .

وأوضح وكيل الوزارةالمساعد للبرامج الخاصة الشهري ، أن إدارة المجمع الذي يضم أكثر من 40 محلاً تجاريا خصصت و سائل نقل للعاملات السعوديات ، تخطيا للتحديات التي قد تواجه عملها في القطاع ، موجها شكره لمالك المجمع الأستاذ عبدالرحمن القحطاني على تجاوبه و مبادرته و تفاعله .

وتابع :و عن مقتضيات قرار التوطين ، فقد ساهمت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ، إلى جانب البرامج الأخرى التي قدمتها الجهات المشاركة في القرار ، في تدريب 34.218 مواطن و مواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال و مهارات المبيعات و خدمة العملاء .

و تدعو وزارة العمل و التنمية الاجتماعية اصحاب الاعمال إلى الاستفادة من برامجها و دعمها في هذا المجال و استثمار القرار الذي يهدف إلى تنمية اقتصادية للموارد البشرية الوطنية كما تدعو كافة عملائها ، بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات ، من خلال الموقع الالكتروني "معا للرصد" على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، أو عبر هاتف خدمة العملاء على الرقم 19911
بواسطة : المدير
 0  0  1266
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 مساءً السبت 7 ديسمبر 2019.