• ×

08:19 مساءً , الخميس 27 فبراير 2020

#ضيف الليلة ..المهندس " ناصر بن علي القاصر الحازمي " في ...رمضان بين الأمس واليوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - محمد المنصور :  

"ضيف الليلة " من سلسلة القاءات (جازان نيوز ) الرمضانية ، المهندس ناصر بن علي القاصر الحازمي ، مدير عام الطرق والنقل بمنطقة جازان ،من مواليد مدينة ضمد بتاريخ 1386 درس في ابتدائية الملك فيصل بضمد والمتوسطة والثانوية أيضًا في ضمد ، وتخرج في جامعة الملك سعود بالرياض بدرجة بكالوريوس تخصص هندسة مدنية .

عُيّن بعد التخرج في إدارة النقل والطرق بمنطقة جازان ،وبعد سنوات قليلة تسلم الادارة ، التحق بأكثر من 32 دورة خارجية وداخلية في نفس التخصص في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا واسبانيا والبرتغال وكوريا .

شارك في العديد من المؤتمرات الداخلية والخارجية ، له أنشطة بارزة وعضويات متعددة بمجلس المنطقة ، وهيئة المهندسين السعوديين ، وغيرهما ..

أبرز المنجزات التي تحققت بمجال العمل وما مستوى الرضا عنها .. وما طموحاتك المستقبلية؟

ابرز المنجزات ، اعتقد انني استلمت عمل الادارة في وقت الطفرة ، وكان سياسة الوزارة ان يتم ازدواج الطرق بين المحافظات وايصال الطرق لمعظم القري بالمنطقة وكانت متابعة سمو امير المنطقة لها الدور البناء لإنجاز هذه الشبكة في المنطقة وحفظه الله ، متابع دقيق لجميع المشاريع المنطقة.

هل تفضّل الإجازة السنوية في رمضان؟ا

أُفَضّل العمل في رمضان لان معظم المهندسين يفضلون الاجازة في رمضان وحرصا علي سير عمل الادارة افضل ان اكون متواجدا في رمضان.

ماذا عن وقت النوم برمصان مع قصر ساعات الليل وارتباطات العمل ؟


احاول ان انام في رمضان مع الواحدة او الواحده والنصف في ليل رمضان قبل العشر الاواخر وقبل الصحور اصحي اتسحر واصلي الفجر وانام الي التاسعة والنصف

ما أول يوم صمته برمضان ...وما المواقف والطرائف التي تتذكرها ؟


كان اول يوم صمته وانا في ثاني متوسط كان عمري 15 سنة اول يوم صمته كان في الصيف وكنت انا واخي الاكبر رحمه الله يقوم نبلل الشرشف الذي نتغطى به في الماء اتقاء لحرارة الجو حين كان الجو حارًا ، إذ لم تكن توجد الكهرباء ، واستطرادًا لا مراوح أو أجهزة تكييف ، وحين يأتي السيل نذهب بعد الظهر انا واخي الأكبر يرحمه الله إلى الوادي ونسبح للخلاص من حرارة الجو .

كيف كانت الدراسة في رمضان وما الصعوبات التي عانيتم منها بشهر الصوم؟؟

دراستي كانت في غير رمضان ما عدا اخر سنتين في الجامعة ، وكنت حينها أبلغ 21 عامًا ف ولم أجد صعوبه معينة فقط اجواء الرياض الحارة وعدم وجود اكل الوالده لاني كنت أسكن في سكن الجامعه ولم أجد الاكل المناسب.

رمضان قديما والآن ... ما الذي كان يميزه واختفى؟

في رمضان ونحن اطفالًا كنت قبل دخول شهر ررمضان مع اولاد الجيران نجلب الحجارة من الوادي من اجل ان نعمل مسجد صغير في البيت من اجل ان نفطر فيه مع اولاد وبنات الجيران وكنا نقوم ببعض الاهازيج في رمضان ، و كان في السابق له رونقا خاصًا ؛ كنا نلعب في المساء الألعاب الشعبية ، ككالساري والمزقرة وغيرها من الألعاب التي اختفت من المشاهد الرمضانية التي كانت سائدة سابقًا.

أحداث تاريخية لا زالت عالقة بذاكرتكم ؟

الأحداث التي لاتزال عالقة مذبحة صبرا وشاتيلا عام 82 م ، التي فجعت العالم العربي والاسلامي والعالم أجمع .

اطعمة رمضانية برمضان مفضلة لديك واختفت ؟

الحليب مع الذرة ( المفالت ) من افضل الاطعمة.

مواقع التواصل الاجتماعي ومدى تأثيرها على االتواصل المباشر خاصة برمضان؟

تعتبر مواقع التواصل مهمة للتواصل مع الأهل والاقارب والاصدقاء المقيمين بعيدًا ، وسهلت معرفة أخبارهم وأحوالهم بوقت قصير جدًا .

كلمة تختم بها اللقاء مهندس ناصر ؟

ادعو الله عز وجل ان يحفظ بلدنا من كيد الكائدين وان يحفظ اولادنا من هذه الشرور ويحفظ لنا ولاة امرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو والي العهد وسمو ولي ولي العهد وأن يكتب لجميع المسلمين الأجر والمثوبة وأن يتقبل صيامهم وقيامهم ، وأقدم لكم شكري اخي محمد ولجازان نيوز ولجهودكم الجبارة .



بواسطة : المدير
 0  0  4815
التعليقات ( 0 )